اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

Notability.. تطبيق تدوين الملاحظات على أجهزة آيفون 

تطبيق Notability
تطبيق Notability لتدوين الملاحظات على أجهزة آيفون
قلم أبل
قلم أبل مع آيباد برو 11
تطبيق Notability
قلم أبل
2 صور

هل تبحث عن تطبيق لتدوين ملاحظاتك على هاتف الآيفون؟
يمكنك أن تحمّل تطبيق Notability الذي يصنّف بأنّه من تطبيقات تدوين الملاحظات المفضّلة على أجهزة آبل. يعرف التطبيق مئات التقييمات الإيجابية، مما ساهم في تصنيفه ضمن خيارات المحرر على متجر آبل، علمًا أنّه لا يتوافر للأجهزة التي يسيّرها نظام الـ"أندرويد".

مميزات تطبيق Notability

قلم أبل مع آيباد برو 11
  • يمكن لمستخدمي تطبيق Notability الكتابة اليدوية، في إطار تدوين الملاحظات، والتفنّن في الكتابة، أو الرسم أو حتّى رسم المخططات الخاصة، لأن التطبيق يوفّر الكثير من الأدوات التي يحتاج المستخدم إليها.
  • يوفّر تطبيق Notability لمحبي الكتابة عن طريق لوحة المفاتيح كل ما يحتاجون إليه من خطوط مختلفة الأشكال وقوائم متعددة، بالإضافة إلى دعم قلم Apple Pencil الذي يستخدمه أصحاب آيباد برو 11 من أبل.
  • لا يقتصر التطبيق على إمكانية الكتابة وتدوين الملاحظات، بل هو يمتلك ميزة رائعة متمثّلة في تسجيل الصوت، أثناء التواجد في اجتماعات العمل أو المؤتمرات أو حتى قاعات الدراسة، فيمكن من خلال ضغطة زر واحدة على المايكروفون أن يبدأ التطبيق بتسجيل الصوت في المكان، وتدوين الملاحظات، كتابة، في الوقت عينه.


تابعوا المزيد : تطبيق ينبّه مستخدمه إلى تصحيح وضعية الرقبة أثناء استخدام الهاتف

  • يوفّر تطبيق Notability عمليّة استيراد ملفات PDF ثمّ العمل عليها من خلال الكتابة والبحث والتسجيل، وغيرها من المميّزات الفريدة.
  • يمكن من خلال التطبيق المزامنة عن طريق Icloud وذلك من أجل الوصول إلى الملاحظات المدونة عبر أي جهاز آخرى مرتبط بنفس حساب آبل Apple ID.


تابعوا المزيد : فروق بين إنستجرام لايت والنسخة الأصلية من التطبيق

من جهة ثانية، يتمثّل عيب التطبيق في منطقة الشرق الأوسط والخليج، في أنه لا يدعم اللغة العربية، ولكن الشركة أكدت أنها في طريقها لإضافة تلك الميزة وحل الأمر.

تابعوا المزيد: كيف تستفيد من كاميرا آيفون 12 برو ماكس؟