اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال توقع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر

توقيع اتفاقية إدارية مع شركة البحر الأحمر للتطوير
توقيع اتفاقية إدارية مع شركة البحر الأحمر للتطوير
توقع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر
توقع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر
مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال
مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال
توقيع اتفاقية إدارية مع شركة البحر الأحمر للتطوير
توقع اتفاقية مع شركة البحر الأحمر للتطوير لافتتاح منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر
مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال
3 صور

يتماشى توقيع الاتفاقية الجديدة مع استراتيجية مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال لتوسيع وجودها في المملكة والذي يساهم بدوره بتحقيق تطلعات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 أعلنت مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، إحدى الشركات الفندقية الرائدة في العالم، عن توقيع اتفاقية إدارية مع شركة البحر الأحمر للتطوير، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، وذلك لافتتاح منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية. ويقع منتجع إنتركونتيننتال الجديد ضمن وجهة تطوير البحر الأحمر المتميزة، ومن المقرر افتتاحه خلال المرحلة الأولى من تطوير مشروع البحر الأحمر. ويجري العمل على المرحلة الأولى من التطوير ضمن البرنامج الزمني المحدد ليتم الانتهاء بحلول نهاية عام 2023.

مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال

وفي حديثه عن الإعلان، قال هيثم محمد مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: "نستمر بالتزامنا بإكمال مسيرة إرثنا الطويل والغني في البلاد عبر الاستفادة من فرص النمو التي تتماشى مع رؤية السعودية 2030 وتوفير تجاربنا الفريدة في الوجهات ذات الأولوية والتي تم إبرازها في الاستراتيجية السياحية للمملكة. ونتطلع إلى العمل والتعاون مع شركة البحر الأحمر للتطوير ضمن أحد أكثر المشاريع التطويرية طموحاً في العالم، لتعزيز عروضنا في المملكة والتعاون على تحقيق المبادرات المتعلقة بالاستدامة لحماية البيئات الطبيعية والتاريخية والثقافية التي تجعل هذه الوجهة فريدة من نوعها. وتتماشى هذه المبادرات مع رحلة مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال إلى عالم الغد، وهي خطة عمل مدتها 10 سنوات تركز على التزام المجموعة بدفع عجلة التغيير لدى الناس والمجتمعات والكوكب أجمع.

كما نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا في المملكة لتقديم إنجازاتنا المتطورة التي تلبي احتياجات مختلف النزلاء الذين يُتوقع أن يزوروا البلاد خلال السنوات القادمة".

يأتي هذا الإعلان خلال احتفالات الذكرى السنوية الماسية لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال، بمناسبة مرور 75 عاماً على ريادتها في مجال السفر الفاخر والاحتفاء بالتراث الغني والفنادق الشهيرة والتجارب الحصرية. وأصبحت هذه العلامة التجارية مرادفة للاستكشاف والسفر والثقافة، وسيجسد منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر هذه السمات بكافة أوجهها. ويعد هذا المنتجع ضمن أكثر مشاريع السياحة الفاخرة طموحاً في العالم ويقع في أرخبيل فيه أكثر من 90 جزيرة نقية. وسيوفر الفندق للنزلاء المناظر الشاملة للصحراء والبيئة الطبيعية الجبلية الرائعة، مع تنوع لا مثيل له للمسافرين القادمين من كافة أنحاء العالم.

وستوفر كل من غرف الفندق التي يبلغ عددها 210 غرفة الدخول المباشر إلى الشاطئ لتتيح للنزلاء المشي على رمال البحر الأحمر مباشرةً من التراس. كما سيضم المنتجع سبع مناطق مختلفة للطعام وحمامات السباحة والمرافق الترفيهية وسبا ونادي صحي ومساحات للاجتماعات ومساحات للفعاليات الترفيهية وتلك الخاصة بالعملاء من رجال الأعمال.

ومن جانبه قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير وشركة أمالا: "نظراً للخبرة العالمية لدى مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال وإرثها الطويل والغني في المملكة، يسعدنا أن نتعاون معهم في تقديم تجربة الضيافة ذات المعايير العالمية لنزلائنا في مشروع البحر الأحمر. وتعد مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال الشريك المثالي لتصميم وتوفير عروض الضيافة لدينا وتشكيل تجربة النزلاء والارتقاء بها إلى المستوى التالي. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستحقق أفضل النتائج في فئتها بفضل فهمهم للبيئة الطبيعية المحلية ومعايير الجودة العالية وخدمتهم الفريدة وتركيزهم الواضح على الاستدامة والسفر المسؤول. ونتطلع إلى الترحيب بضيوفنا ونزلائنا في هذه الوجهة الترفيهية الفاخرة قريباً".

يقوم صندوق الاستثمارات العامة إضافة إلى مشروع البحر الأحمر للتطوير، بتطوير العديد من المشاريع الضخمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بما في ذلك مشروع القدية وأمالا والرياض سنترال وبوابة الدرعية وجدة داون تاون ورؤى الهرم ورؤى المدينة والعلا ونيوم ومركز الملك عبد الله المالي. ومن المقرر أن يكون مشروع البحر الأحمر للتطوير عند اكتماله من الوجهات الترفيهية الأكثر تميزاً في المملكة.

تدير مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال اليوم 37 فندق لخمسة علامات تجارية في المملكة العربية السعودية، وتضم: فنادق إنتركونتيننتال وكراون بلازا وهوليداي إن وستايبريدج سويتس وفوكو، بالإضافة إلى 23 فندق آخر قيد التطوير من المقرر