اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مراحل تحول أرض جرداء إلى أجمل مدينة للفعاليات.. بوليفارد رياض سيتي

مراحل تحول أرض جرداء إلى أجمل مدينة للفعاليات.. بوليفارد رياض سيتي
مراحل تحول أرض جرداء إلى أجمل مدينة للفعاليات.. بوليفارد رياض سيتي - الصورة من واس

استعرض مقطع مصوَّر، نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، مراحل بناء "بوليفارد رياض سيتي" خلال أربعة أشهر، حيث أظهر الفيديو كيف تغيَّرت ملامح المنطقة المخصَّصة لإقامة الفعاليات ضمن موسم الرياض بشكلٍ كامل.


ويظهر في المقطع مراحل العمل، بدءاً من التمهيد لعملية الإنشاء، وصولاً إلى وضع اللمسات الأخيرة على الموقع وتجهيزه بشكل كامل لاستقبال الزوار خلال موسم الرياض.
ولم تكن منطقة بوليفارد الرياض قبل أربعة أشهر سوى كتلةٍ من الحطام، وبقايا حديدٍ وصخورٍ وأتربة، قبل أن تحوِّلها ورشات العمل، التي استمرت 120 يوماً على مدار الساعة، بحسب المسؤولين في الهيئة العامة للترفيه، إلى أجمل المناطق الترفيهية ليس في الرياض فقط، بل وفي العالم بحسب ردود فعل الزوار، الذين أطلقوا عليها لقب "عروس الرياض".
وقد خصَّصت إدارة البوليفارد عربات جولفٍ لأصحاب التذاكر vip من أجل التنقل بها داخل المنطقة مترامية الأطراف، فيما يتنقل المهندسون، الذين يعملون في البوليفارد بـ "السكوتر" للإشراف على أكثر من منطقة في الوقت ذاته.
ودشن "بوليفارد رياض سيتي"، أمس، مرحلةً استثنائيةً ونوعية من العروض الترفيهية، مع زيادة مساحتها ثلاثة أضعاف مساحتها السابقة، حيث تبلغ 900 ألف م2، وتحتوي على أكثر من 10 آلاف موقف للسيارات.
تابعي المزيد: فرح ومرح وطفولة وكرتون بموسم رياض 2021
وتتضمن المنطقة تسع مناطق داخلية، فهناك منطقة "بوليفارد رياض سيتي سكوير"، التي استوحت تصميمها من ميدان "تايم سكوير" في نيويورك.
ومنطقة "الموسيقى" أكاديمية لتعليم الموسيقى"، ومنصة العروض الحية، و"منطقة استديو"، بطابع العروض الحية والمسرحية، ويصل عدد المسارح فيها إلى ستة مسارح.
ولحضور الرياضة طابعٌ مميز في منطقة "سبورت"، بينما يستوحي المجتمع الترفيهي في منطقة "تريكاديرو" طابعه من تصميم شارع "كوفينتري" في لندن.
وتظهر منطقة "أفالانش" بشكلٍ أخاذ، وهي منطقة ثلجية، تشمل صالة تزلجٍ داخلية، بينما تبدو منطقة "جاردن" مثل واحة جميلة، يزينها 27 مطعماً محلياً وعالمياً، تنسجم معها منطقة "النافورة"، وهي واحدة من أهم معالم "بوليفارد رياض سيتي"، وتتميز بعروض الليزر وانسجام الموسيقى.
وتظهر علامات التميز في منطقة "المسارح"، التي تتضمن: مسرح محمد عبده أرينا، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 18 ألف مقعد، ومسرح أبو بكر سالم، الذي يتسع لأكثر من 7 آلاف مقعد.
وتجدد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" رونقها يومياً لتحفل بأكبر دور العرض السينمائية في الشرق الأوسط، إذ تحتوي على شاشات سينمائية عالية الجودة، تُعرض فيها أحدث الأفلام، بعدد 25 صالة، وطاقة استيعابية تتجاور 1500 شخص، مزدانة بتجربة فاخرة جديدة.
وإضافة إلى العناصر الجديدة في المنطقة، هناك مسرح خارجي للعروض الغنائية، تُستضاف فيه فرق موسيقية متنوعة طول فترة الموسم، من بينها فرق موسيقية عالمية.