اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 إضافات "مميزة" إلى متصفح سفاري... مع نظام iOS 15

iOS 15
نظام التشغيل iOS 15
عملاق الهواتف الأميركي أضاف الكثير من التحديثات أو الإضافات لنظام التشغيل iOS 15
عملاق الهواتف الأميركي أضاف التحديثات لنظام التشغيل iOS 15
إضافات "مميزة" إلى متصفح سفاري
إضافات "مميزة" إلى متصفح سفاري... مع نظام iOS 15
iOS 15
عملاق الهواتف الأميركي أضاف الكثير من التحديثات أو الإضافات لنظام التشغيل iOS 15
إضافات "مميزة" إلى متصفح سفاري
3 صور

بعد إطلاق شركة آبل نظام التشغيل iOS 15، بدأت رحلة انتظار مستخدمى هواتف الآيفون للتحديثات الجديدة. وفي هذا الإطار، يقول خبير تكنولوجيا المعلومات محمد الحافظ لـ"سيدتي. نت" إن "عملاق الهواتف الأميركي أضاف الكثير من التحديثات أو الإضافات لنظام التشغيل iOS 15"، ويعدّد في الآتي، 7 إضافات مميزة إلى نظام IOS 15.

تابعوا المزيد : Notability.. تطبيق تدوين الملاحظات على أجهزة آيفون

إضافات في متصفّح سفاري

عملاق الهواتف الأميركي أضاف التحديثات لنظام التشغيل iOS 15
  • بات الوضع المظلم هو الأكثر انتشارًا في معظم التطبيقات والمتصفحات؛ إضافة Dark Browser تتعلق بتحويل جميع المواقع إلى "الوضع المظلم"، بعدها سيرى المستخدم الكلام بلون أبيض فاتح، وذلك على خلفية مظلمة.. والأمر ينسحب على الصور.


تابعوا المزيد : مميزات مستقبلية للهواتف القابلة للطي

  • إذا كنت تبحث عن طريقة مُفضّلة لإدارة كلمات المرور، في هاتف الآيفون الخاص بك، فعليك الإفادة من تطبيق 1Password، الذي يمتلك إضافة خاصة بمتصفح سفاري. هذه الإضافة تسمح بإدخال كلمات المرور، بطريقة أسرع وأكثر أمانًا وسهولة في المواقع أثناء تصفح الإنترنت.
  • هل تواجه مشكلة ظهور رسائل ملفات الارتباط، بشكل تلقائي، عند زيارة أحد المواقع للمرّة الأولى؟ Super Agent في نظام التشغيل IOS 15 يعمل على إخفاء هذه الرسائل، ويجيب بصورة تلقائيّة عن السؤال حسب رغبة المستخدم. حسب الحافظ، تعمل هذه الإضافة، مع روابط الخرائط المتوافرة في الإنترنت، إذا ما كانت عن طريق "فيسبوك" أو المواقع الأخرى التي اعتاد المستخدم زيارتها.
  • يقول خبير تكنولوجيا المعلومات عن Momentum الجديدة بأنها أداة جيدة لتخصيص صفحة البداية لمتصفح سفاري بنظام تشغيل IOS 15، إذ هي تقدّم خلفيات أكثر أناقةً تعرض حالة الطقس والساعة... مع تسجيل الدخول إلى الموقع، يمكن للمستخدم أن يجعل صفحة البداية متشابهة بين جميع الأجهزة والحواسيب التي يعتمد عليها.
  • يمكن لعشّاق تيك توك تفعيل خاصية AutoScroll for tiktok من أجل الإنتقال التلقائي بين مقاطع تطبيق الفيديوهات الشهير، لكن مع مراعاة استخدام موقع المنصّة، وليس التطبيق، للإفادة من الإضافة حسب الحافظ. علمًا أنه يمكن لجميع مستخدمي أجهزة الـ"أيفون" والـ"آيباد"، التي يسيّرها نظام التشغيل الجديد IOS 15 أن يحصلوا على الإضافات المذكورة آنفًا عن طريق متصفح سفاري عبر متجر تطبيقات "آب ستور".
نظام التشغيل iOS 15
  • تتخصّص إضافة Keyword Research في تعيين المزيد من الاختصارات المتعلّقة بجميع المواقع المفضلة للمستخدم، المواقع التي يبحث عنها على الدوام. مثلًا: إذا كان المستخدم يبحث في موقع، مثل: Iherb، فإنه يكتب اختصار الموقع في المتصفح، ثم يبحث عمّا يرغب به، مما يجعله لا يضيع وقته في الذهاب إلى Iherb ومن ثم البحث، كل ما عليك هو الضغط على الاختصار، فالبحث مباشرة.
  • تتغلّب إضافة Map Redirect على الاختيار الافتراضي لتطبيق الخرائط في "آيفون"، إذ سيلحظ المستخدم عند الضغط على رابط الخريطة، أنه سينتقل مباشرة إلى تطبيقه المفضّل بدلًا من تطبيق خرائط "أبل".

تابعوا المزيد : 4 تطبيقات مصنفة الأفضل على متجر جوجل بلاي هذا الأسبوع