تويتر بلو يتيح خدمتي تصحيح التغريدات وقراءة المقالات بلا إعلانات مقابل "الدفع"

صورة خدمة تويتر بلو
تويتر بلو - الصورة من The Verge
صورة المقالات بلا إعلانات على تويتر
قراءة المقالات بدون إعلانات على تويتر - الصورة من The Verge
صورة خدمات تويتر بلو
تويتر تتيح خدمة تعديل التغريدة بمقابل مادي - الصورة من The Verge
صورة خدمة تويتر بلو
صورة المقالات بلا إعلانات على تويتر
صورة خدمات تويتر بلو
3 صور

أضاف تويتر بلو، خدمة الاشتراك الخاصة بالشركة، ميزات جديدة مع التوسع في بلدان ومنصات جديدة، بعد أن تم إطلاق الخدمة لأول مرة في يونيو في كندا وأستراليا على نظام التشغيل iOS، ولكن اعتبارًا من أمس الثلاثاء، توفر Twitter Blue في الولايات المتحدة ونيوزيلندا وعلى Android والويب.

ربما تكون ميزة Twitter Blue الأكثر فائدة هي زر التراجع، والذي يتيح لك تذكر التغريدات قبل إرسالها، كما تضمنت الميزات الأخرى في الإطلاق الأولي، وضع القارئ لسلاسل التغريدات ومجلدات الإشارات المرجعية والقدرة على سمة تطبيق Twitter وأيقونة التطبيق، والشهر الماضي، برنامج Labs الذي يتيح للمشتركين تجربة بعض ميزات Twitter الجديدة مبكرًا .

ولكن كجزء من التوسع في المميزات الجديدة للتطبيق، فإن Twitter Blue على وشك أن يصبح أكثر فائدة للأشخاص الذين يحبون القراءة والعثور على الأخبار على Twitter، إذ تتيح ميزة "شعب واحد" عرض المواد خالية من الاعلانات على مواقع المشاركة ويعطي جزءاً من الإيرادات من الاشتراكات تويتر الأزرق لتلك المواقع، إذا كنت مشتركًا في Twitter Blue، فعندما تصادف رابطًا من ناشر يقدم مقالات خالية من الإعلانات، سترى علامة "خالية من الإعلانات مع Twitter Blue" تحت العنوان.

تعتمد هذه الميزة على استحواذ الشركة على Scroll، والذي قدم وظائف مماثلة، وكان موقع تويتر قد قال في أكتوبر الماضي، إنه سيطرحه على Twitter Blue، ويشارك في البرنامج أكثر من 300 موقع مقرها الولايات المتحدة، بما في ذلك The Washington Post، وThe Atlantic، وBuzzFeed، وThe Hollywood Reporter، وThe Verge.

وتقول الشركة إنها تأمل في تضمين منشورات من خارج الولايات المتحدة في المستقبل، ويقول موقع تويتر إنه لا يغير نسبة الأموال التي يمنحها للناشرين إذا اشتركت في Twitter Blue من iOS أو Android، والذي يأخذ جزءًا من عمليات الشراء الرقمية.

وأوضح موقع التدوينات أن ميزة المقالات الخالية من الإعلانات في Twitter Blue لا تسمح لك بتجاوز نظام حظر الاشتراك غير المدفوع، لذلك اعتمادًا على المنشور، قد لا تتمكن من قراءة بعض المقالات حتى لو كنت مشتركًا في Twitter Blue، ولسوء الحظ، لا تتوفر المقالات الخالية من الإعلانات على نظام Android في الوقت الحالي، ولم تشارك الشركة جدولًا زمنيًا لموعد تغيير ذلك.

بشكل مخيب للآمال، ستظل تشاهد إعلانات على Twitter حتى عند الاشتراك في Twitter Blue، ولا تأمل في وصول موجز خالٍ من الإعلانات في أي وقت قريبًا، وقالت سارة بيكبور، مديرة المنتج في تويتر، في إيجاز: "نحن لا نفكر حاليًا في منتج خالٍ من الإعلانات على تويتر".

المقالات الخالية من الإعلانات ليست ميزة التمرير الوحيدة التي تعود ؛ سيقدم Twitter Blue الآن تقرير إخباري يشبه Nuzzel للمقالات الأكثر مشاركة من الأشخاص الذين تتابعهم تسمى أهم المقالات التي يتم تحديثها كل 24 ساعة، وأنهى Twitter Nuzzel عندما اشترى Scroll لكنه التزم بجلب "العناصر الأساسية" للمنتج إلى تويتر في مرحلة ما.

لن يكون تقرير إخباري عن أهم المقالات بريدًا إلكترونيًا مثل Nuzzel بدلاً من ذلك، يمكنك الوصول إليه على تويتر نفسه، على الرغم من أنه متاح فقط على أندرويد والويب في الوقت الحالي، وقال متحدث باسم تويتر إنه "سيصل إلى iOS قريبًا جدًا".