"التربية" السعودية تطلق خدمة "بلاغ" لمنسوبيها

2 صور
تستمر وزارة التربية والتعليم في تطوير خدماتها والعمل على تحسين منظومة التعاملات في المؤسسات والجهات التابعة لها وجعل الإجراءات أكثر دقة وفاعلية، ومن هذا المنطلق فقد أطلقت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض خدمة "بلاغ"، لإلزام شاغلي الوظائف التعليمية أو الإدارية الإبلاغ عن العودة من إجازة استثنائية أو مرافقة أو أمومة أو دراسة أو تدريب أو إعارة.
وبحسب صحيفة "تواصل" فقد أفاد مدير شؤون المعلمين بإدارة تعليم الرياض خالد بن علي القحطاني أنّ خدمة "بلاغ" تتيح لمديري ومديرات المدارس التبليغ عن انقطاع أو عودة لكل مقيد لديهم، كما تتيح أيضًا لأي من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية من الجنسين التبليغ عن عودته أو المباشرة أو تفعيل حالته الحالية، مشيراً إلى أنّ الفئة المستهدفة من الخدمة حاليًّا هم العائدون إلى الميدان بعد انقطاع كالإجازة أو ما يماثلها.
وفي ما يختص بآلية تنفيذ الإبلاغ أوضح أنّ الخدمة متاحة لمديري ومديرات والمدارس والجهات التي يتبع لها الموظف، وكذلك يمكن لجميع شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية تنفيذ الإبلاغ، مفيدًا بأنّ المقصود من (بلاغ انقطاع عن العمل) يعني الإبلاغ عن كل شاغل وظيفة تعليمية أو إدارية غير موجود على رأس العمل حاليًّا في الجهة المكلف بها، وفق ما يتم إيضاحه من نوع البلاغ الخاص بالانقطاع.
وشدد على أنّ دقة المعلومات وصحتها مسؤولية المبلغ، حيث يتحمل الإجراءات المخالفة على عدم صحتها عن المقيد لدى إدارتي شؤون المعلمين أو شؤون الموظفين ويتحمل التأخير أو التساهل أو إعادة التوجيه، مبينًا أنه يمكن حذف البلاغ الخاطئ ما لم يتم عليه إجراء، كما يمكن في حال وجود إجراء إرسال مذكرة ملاحظات قبل التوجيه. وأضاف القحطاني أنّ الإبلاغ عن العودة يتطلب إدخال الرغبات المكانية، مشيراً إلى أنّ الرغبات المقيدة والاحتياج والموازنة تؤثر على مكان إعادة التوجيه.