اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منتخب السعودية يحتفظ بصدارة مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم

منتخب السعودية يحتفظ بصدارة مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم
منتخب السعودية يحتفظ بصدارة مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس العالم - الصورة من حساب وزارة الرياضة بتويتر

حافظ المنتخب السعودي على صدارة مجموعته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بالتعادل سلباً مع نظيره الأسترالي اليوم.
وجرت المباراة على ملعب ويسترن سيدني بأستراليا ضمن الجولة الخامسة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى المونديال.


ورفع المنتخب السعودي رصيده في صدارة المجموعة الثانية إلى 13 نقطة، فيما بقي منتخب أستراليا في الوصافة برصيد 10 نقاط، وحافظ الأخضر أيضاً على فارق 3 نقاط بينهما.
ويتأهل المنتخبان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى نهائيات كأس العالم 2022 بشكل مباشر، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة، يتأهل الفائز فيها إلى الملحق النهائي.
ودخل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، المواجهة بالتشكيل الأساسي لمواجهة أستراليا، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
وجاء تشكيل المنتخب السعودي لمواجهة أستراليا كالتالي:
محمد الربيعي، ناصر الدوسري، البليهي، عبد الإله العمري، سلطان الغنام، عبد الإله المالكي، محمد كنو، سلمان الفرج، سالم الدوسري، فهد المولد، البريكان.
وتمكن المنتخب السعودي بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد من الحفاظ على صدارة المجموعة الثانية، وقطع خطوة جديدة نحو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.
تابعي المزيد: المنتخب الأولمبي السعودي تحت 23 عاما يتأهل إلى كأس آسيا 2022
وخاض المنتخب السعودي 5 مباريات، حتى الآن، في المرحلة الحالية، من تصفيات كأس العالم 2022، فاز بأول 4 مبارايات بالعلامة الكاملة وتعادل اليوم ليرتقي إلى النقطة 13 قبل النهاية.
فيما لم يتمكن منتخب أستراليا من استغلال عاملي الأرض والجماهير لتحقيق نتيجة إيجابية أمام السعودية، للحفاظ على حظوظه في الصعود لكأس العالم.