اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق إزالة طلاء الأظافر من الأريكة

صودا الخبز في إزالة بقع طلاء الأظافر
صودا الخبز فعّال في إزالة بقع طلاء الأظافر من الأريكة الجلديّة
الخل في تنظيف بقع طلاء الأظافر
الخل، هو من المكونات الأساسية في إزالة بقع طلاء الأظافر
قد ينسكب طلاء الأظافر على الأريكة، فيبقعها
قد ينسكب طلاء الأظافر على الأريكة، فيبقعها ويشوّه مظهرها
طرق إزالة طلاء الأظافر من الأريكة، مهما كان قماشها
طرق إزالة طلاء الأظافر من الأريكة
صودا الخبز في إزالة بقع طلاء الأظافر
الخل في تنظيف بقع طلاء الأظافر
قد ينسكب طلاء الأظافر على الأريكة، فيبقعها
طرق إزالة طلاء الأظافر من الأريكة، مهما كان قماشها
4 صور

قد ينسكب طلاء الأظافر على المفروشات، لا سيّما الأريكة، فيبقّعها، ويشوّه مظهرها. في مواجهة الحالة المذكورة، تفيد المواد الآتية في التخلّص من البقع.

الخلّ أو "بيروكسيد الهيدروجين"

قد ينسكب طلاء الأظافر على الأريكة، فيبقّعها ويشوّه مظهرها

يمكن الاستعانة بالخلّ أو بـ"بيروكسيد الهيدروجين"، والماء، في إزالة بقع طلاء الأظافر من الأريكة. وفي هذا الإطار، تُملأ زجاجة مزوّدة ببخّاخ بالخل الأبيض أو بـ"بيروكسيد الهيدروجين"، الذي يرشّ على المنطقة الملطخة بالطلاء، لترطّب قطعة قماش بالماء بعد ذلك، فتدعك البقعة بوساطتها، برفق. تكرّر الخطوتان حتى تزول بقعة طلاء الأظافر، مع أهمّية تنظيف الأريكة، باستخدام آلة البخار بعد ذلك، حتّى تستعيد رونقها.


تابعوا المزيد: طرق فعالة لإزالة الطلاء من الأرضيات


الـ"أسيتون"

يمكن الاستعانة بمزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) للتخلّص من هذه البقعة المزعجة، بسهولة، لا سيّما في حالة الأريكة المنجّدة بقماش فاتح اللون (أو أبيض). يوضع الـ"أسيتون" على كرة قطنية (أو قطعة قماش قطنية) لمسح البقعة. ترطّب إسفنجة بالماء الدافئ لغرض مسح البقايا من المنطقة النظيفة.

كيفيّة إزالة بقع طلاء الأظافر من الأريكة الجلديّة؟

  • يُرطّب القطن بالكحول الطبّي، لإزالة بقع طلاء الأظافر من الأريكة، بعيدًا من فرك البقعة، وذلك للحؤول دون انتشارها على الجلد.
  • يُملأ وعاء صغير بالماء، فيضاف بضع قطرات من سائل الجلي إليه، مع المزج جيّدًا. توضع كمّية قليلة من المحلول، على قطعة قماش ناعمة لمسح كل البقايا، مع التحريك بصورة دائرية. تجفّف المنطقة جيّدًا، بوساطة قطعة من القماش.
  • يُفضّل البعد عن استعمال مزيل طلاء الأظافر (الأسيتون) على الأريكة الجلديّة، والمبقّعة، لأن الـ"أسيتون" يقود إلى جفاف الخامة أو قد يتسبّب ببهتان لونها. بالمقابل، يبدو تطبيق مسحوق صودا الخبز فعّالًا.

تابعوا المزيد: تنظيف بقع الشاي من السجاد

صودا الخبز فعّال في إزالة بقع طلاء الأظافر من الأريكة الجلديّة
  • يكاد يكون صودا الخبز، المكوّن المتوافر في معظم المنازل، الحلّ الأمثل في تنظيف البقع، ومنها بقع طلاء الأظافر التي تلطّخ الأريكة الجلديّة. وفي هذا الإطار، يوزّع المسحوق على البقعة، ويُترك لدقائق. يُفرك المسحوق بعد ذلك، بوساطة فرشاة أسنان قديمة، مع تحريك الفرشاة، بصورة دائريّة، من الخارج إلى المركز. يتمّ التخلّص من المسحوق، باستخدام المكنسة الكهربائيّة. إذا لم تأتِ النتيجة مرضية، تُصبّ قطرات من الكحول الطبّي على قطعة من القطن، فتمسح البقعة، ثم تترك حتى تجف في الهواء.


تابعوا المزيد: طرق منزلية لإزالة بقع الشوكولاتة من الملابس