كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية ضمن موسم الرياض 2021

كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية ضمن موسم الرياض 2021
كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية ضمن موسم الرياض 2021

تمنح منطقة العاذرية زوارها عيش تجربة ساحرة خلال فصل الشتاء الرائع مع مزيج من المغامرات والرفاهية، في أجواء مطاعم عالمية، وموسيقى تأخذك إلى عالم من الخيال والمتعة.
جاءت فكرة اختيار منطقة العاذرية لموسم الرياض 2021 "القرية التراثية" انطلاقاً من مفهوم الأصالة، التي يتجسد فيها روح التراث النجدي السعودي بكل معانيه ومفاهيمه وأيضاً أساليب التعايش التاريخي، لتنعكس هذه الأوجه والروح التراثية من على مبانيها التي تحمل تلك الروح التاريخية شكلاً ومضموناً، كما تحتضن أيضاً الحضارة العصرية المدنية التي توفر أجواء الراحة والهدوء بين أرجائها.
وتضمُّ منطقة "العاذرية" عديداً من المطاعم العالمية في أجواءٍ تراثية أصيلة خاصة بتاريخ المملكة العربية السعودية، وتجمع المنطقة بين الحداثة والتراث السعودي، ليتزامن افتتاحها مع اقتراب قدوم فصل الشتاء، حيث أن أهم ما يميِّزها هي الجلسات الخارجية الشتوية الأصيلة، والوجبات العصرية المميزة، ومن ثم ستقدم لجميع زوارها تجربة فريدة في جو ليلي ساحر.
وسميت منطقة العاذرية بهذا الاسم نسبة لمنطقة حيث تقع شمال مدينة الرياض العاصمة السعودية وتحتوي بين جنباتها مظاهر الحياة الصحراوية الطبيعية التي لم تمسها أو تطولها يد المدنية الحديثة.
وتأسر منطقة العاذرية مرتادها بتلك الطبيعة الصحراوية الخلابة فيها، ففيها أجمل الجبال الحجرية بالإضافة إلى الكثبان الرملية والأودية والشعاب.
وستقام عديد من الفعاليات في منطقة العاذرية خلال موسم الرياض 2021، حيث تم إنشاء عديد من المطاعم العالمية والسعودية ذات الأجواء التراثية التاريخية الأصيلة والخاصة بالمملكة العربية السعودية، نذكر منها كافيه فرنسي الذي يحمل اسم أوتل بلازا أثينيه، وأيضاً هناك كافية فرنسي آخر يحمل أسم Beaumarly By Thieryy Costes ، ومطعم إيطالي يحمل اسم Ristorante Dal Bolognes، ومطعم صيني يحمل اسم Philippe Chow بالإضافة لـ Sinatra سيجار لاونج، كما يوجد كافيه فرنسي يحمل اسم Laduree.
تابعي المزيد: فعالية متاهة الكريستال ضمن بوليفارد رياض سيتي
وفقاً لما أعلنته الجهة المنظمة فإنه لابد من تحميل تطبيق "ذا شيفز" The Chefz‏ من أحد المتاجر الإلكترونية الخاصة من خلال الجولات الخاصة، وحجز طاولة بأحد المطاعم أو المقاهي المفضلة.
- ولأجهزة الأندرويد يمكنكم تحميل تطبيق "ذا شيفز" The Chefz‏ من خلال متجر جوجل بلاي.
- وأيضاً لمقتني أجهزة ايفون يمكنكم تحميل تطبيق "ذا شيفز" The Chefz‏ عن طريق متجر آب ستور.