في موسم الرياض 2021.. كيف تختارين الطعام الصحي لطفلك؟

صورة لوجبة خفيفة للطفل
أطعمة صحية
صورة لأطفال يتناولون الحليب
bca07ac5-451b-4627-8343-6999770b590e
صورة لطبق من البروتين والخضراوات
البروتينات وفوائدها الصحية
صورة لعصير بطيخ
تناول العصائر الطبيعية
صورة لوجبة مغربية مع الخضار
طعام مطهو بطريقة صحية
صورة لوجبة خفيفة للطفل
صورة لأطفال يتناولون الحليب
صورة لطبق من البروتين والخضراوات
صورة لعصير بطيخ
صورة لوجبة مغربية مع الخضار
5 صور

مع توافر العديد من المطاعم المختلفة في موسم الرياض 2021 والتي ستشهد أجواء رائعة هذا الشتاء في منطقة العاذرية، حيث أروع وأشهى وجبات الغداء والعشاء العالمية؛ إليك كيف تختارين الطعام الصحي لطفلك وسط الوجبات السريعة المختلفة والوجبات الصحية التي تقدمها تلك المطاعم ضمن فعاليات موسم الرياض 2021.

إليك مجموعة من الخيارات الصحية لطفلك عند تناول طعامه خارج المنزل، كما اختارتها لك "سيدتي وطفلك" بعد استشارة الاختصاصيين.

تعرّفي إلى المزيد: في موسم الرياض 2021.. ما هي فوائد الفعاليات الموسيقية على سلوك الطفل

1- التركيز على زيادة استهلاك طفلك للبروتينات

استهلاك البروتينات

يجب التركيز على زيادة تناول طفلك للبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم والفواكه والخضروات، مع الحد في المطاعم من تناوله للأطباق المليئة بالدهون غير الصحية والسكريات والصوديوم.

2-خضروات وفواكه

توقفي عن تقديم البطاطس المقلية لطفلك، وقدمي بدلاً من ذلك الخضروات أو الفاكهة الطازجة؛ لتحل محل البطاطس المقلية أو غيرها من الأطباق الجانبية غير الصحية. عليك اختيار المقبلات الصحية لطفلك أيضاً.

تعرّفي إلى المزيد: أكاديمية لتعليم الأطفال المهارات بالترفيه في موسم الرياض

3- مشروبات صحية

مشروبات صحية

طوال فترة تواجدك بفعاليات موسم الرياض عليك انتقاء لطفلك مشروبات صحية بدلاً من المشروبات الغازية يمكنك اختيار الحليب قليل الدسم أو المشروبات العشبية الدافئة. ويمكن اختيار العصائر الطبيعية لطفلك مثل عصائر الليمون والبرتقال، فهي من العناصر المليئة بفيتامين سي مثل عصير الليمون.

4- طريقة الطهي

وجبة صحية
الطهي بطريقة صحية

اختاري لطفلك الأطعمة المطهوة على البخار، وتجنبي الصلصات المكونة من القشدة والجبن؛ فهي مرتفعة السعرات الحرارية.

أما السلطات فعليك اختيار سلطات الفواكه والخضروات فهي مفيدة لصحة الطفل وغنية بالعناصر الأساسية، بدلاً من تقديم الشوكولاتة والحلويات الدسمة والبسكويت طول تواجده في موسم الرياض 2021.

تذكري أن عصير الفواكه غير المحلَّى، يحتوي على السكريات أيضاً ولكن بنسب أقل، لذا يفضل تناول كوب واحد فقط يومياً من عصير الفاكهة والذي يحتوي حوالي 150مل. ويفضل تناول الطفل هذا الكوب أثناء تناول الوجبات حتى يمنع تسوس الأسنان. لذا اكتفي بعصير الفاكهة وابتعدي عن المشروبات الغازية.

تعرّفي إلى المزيد: في موسم الرياض وبين الناس.. ماذا تفعلين عندما يقول طفلك: "أنا أكرهك"؟

وجبات خفيفة

وجبات خفيفة

بجانب القواعد السابقة عليك حمل الوجبات الخفيفة لطفلك معك بمجرد الخروج من المنزل، يمكنك تعبئة وجبات خفيفة صحية ويمكن أن تشمل الأطعمة الصحية المحببة للأطفال ما يلي:

منتجات طازجة وسهلة الأكل مثل التفاح والموز والعنب، الفواكه المجففة مثل التوت البري والزبيب والمشمش والتفاح والأناناس، ألواح جرانولا قليلة السكر، مقرمشات الحبوب الكاملة مع زبدة الفول السوداني، الزبادي اليوناني، الخضروات سهلة التناول مثل الفلفل الأحمر أو الجزر أو أعواد الكرفس.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص

سيدتي وطفلك فيسبوك