مطارات دبي تطلق مبادرة للمحافظة على النحل والمحميات الطبيعية في الإمارات

اتفاقية تعاون بين مطارات دبي وOneHive - الصورة من الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر
اتفاقية تعاون بين مطارات دبي وOneHive - الصورة من الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على تويتر

قامت مطارات دبي، اليوم الثلاثاء، بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة OneHive، والتي تعد من أكبر منتجي العسل في المنطقة، في مبادرة جديدة للمحافظة على النحل في الإمارات العربية المتحدة من خلال التزام مشترك لتعزيز رؤية الاستدامة في الدولة على نطاق واسع، وترسيخ مكانة منطقة حتا باعتبارها مركزاً ناشئاً للسياحة البيئية.

اتفاقية تعاون بين مطارات دبي وOneHive

ووقعت الاتفاقية، ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2021، بحضور يوجين باري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي، والمهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة OneHive.

ووفقًا للاتفاقية، تقوم شركة OneHive بتأسيس موقع توعوي داخل مطار دبي الدولي، بهدف ترسيخ أهمية النحل في البيئة، والتعريف بدوره البارز، والسلسلة الغذائية، فضلا عن إبراز فوائد المنتجات القائمة على خلايا النحل لحياة أكثر صحة.

وتعد هذه الشراكة فرصة لاستعراض أعمال حديقة نحل العسل ومركز الاستكشاف في حتا، وهو مركز تعليمي عملي لتدريب النحالين، والتعريف بدور النحل، وتعزيز ممارسات الحفظ المناسبة للملقحات. وبفضل الحركة الكثيفة في مطار دبي الدولي، فإن الاطلاع على دور حديقة نحل العسل ومركز الاستكشاف في حتا، سيساهم في تعزيز الجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ مكانة حتا باعتبارها مركزاً رائداً للسياحة البيئية في المنطقة، وتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية بها.

وعلق يوجين باري، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات دبي، على هذه الاتفاقية، قائلاً: "توفر شراكتنا مع OneHive فرصة تعليمية تفاعلية لملايين المسافرين في مطار دبي الدولي، لتعريفهم بالدور الحيوي الذي يساهم به النحل في النظم البيئية المتنوعة، إلى جانب تعزيز المنتجات الصحية والطبيعية من مصادر محلية. ستكون هناك أيضاً فرصة للتفاعل المباشر ضمن دبي، حيث تعمل هذه الشراكة على تعزيز أهداف الشراكة البيئية والاجتماعية لمطارات دبي، مع المساهمة في تأكيد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050".

وقالت مطارات دبي، عبر حسابها على تويتر: "نحن فخورون بالإعلان عن شراكة مطارات دبي مع OneHive في مبادرة جديدة لتعزيز و للحفاظ على نحل العسل في الإمارات العربية المتحدة، وهو التزام مشترك لتعزيز رؤية الاستدامة الوطنية".

أما المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة OneHive، فقد أكد أنه "من خلال هذا التعاون مع مطارات دبي، ستحظى OneHive بفرصة لتحقيق مطامحها الرامية لترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها مركزاً عالمياً للمبادرات المحايدة الكربون والصديقة للبيئة، والحفاظ على بيئة مستدامة للنحل تدعم التعليم والنمو الاقتصادي".

OneHive

واحدة من أكبر منتجي العسل في المنطقة، حيث تساهم في أعمال تربية النحل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتدريب النحالين في المنطقة، والتعريف بأهمية النحل ودوره في البيئة. كما أنها تعد أكبر منتج للعسل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها أكثر من 3500 خلية نحل في الدولة تُستخدم لإنتاج منتجات عسل وخلايا طبيعية ومحلية بالكامل بالاعتماد على ممارسات مستدامة.