تدشين 3 سيارات عالمية للمرة الأولى في معرض الرياض للسيارات

تدشين 3 سيارات عالمية للمرة الأولى في معرض الرياض للسيارات
تدشين 3 سيارات عالمية للمرة الأولى في معرض الرياض للسيارات - الصورة من حساب الموسم بتويتر

يستضيف معرض الرياض للسيارات، الذي يقام ضمن فعاليات موسم الرياض 2021، ملَّاك السيارات النادرة، ويستقطب الصنَّاع والهواة على مساحة تقدَّر بنحو 140 ألف متر مربع، ويضمُّ شركات عملاقة.
وكشفت الهيئة العامة للترفيه عن أن المعرض سيستقطب 15 سيارة كلاسيكية، إلى جانب تدشين ثلاث سيارات للمرة الأولى في العالم.
وأوضحت أن قيمة السيارات التي ستُعرض فيه تتجاوز ملياري ريال، كما سيشهد عرض سيارة فيراري بمشاركة تشارلز لوكلير، السائق العالمي.
وستستقبل الفعالية الزوار طيلة فترة تنظيمها من الساعة 04:00 عصراً حتى 11:00 مساءً، وتتراوح أسعار التذاكر ما بين 150 ريالاً و4500 ريال حسب عدد الأيام والفئات.
ويعدُّ معرض الرياض للسيارات الأضخم في الشرق الأوسط، ويُنتظر أن يستمتع الزوَّار فيه بعرض أكثر من 600 سيارة فارهة ونادرة من مختلف أنحاء العالم، ورؤية أكثر من 50 علامة تجارية لأكثر من 15 معرض سياراتٍ، ويتخلله تنظيم مهرجان "فيراري سكودريا" للمصنِّعين يومي 26-27 نوفمبر، ومتحف يروي قصة صناعة سيارة باجاني الرياضية، إضافة إلى منطقة البلازا بتصميمها الجذاب.
وسيتعرَّف الزوَّار في المعرض على أندر وأفخم وأسرع أنواع السيارات على الإطلاق، مع إقامة أضخم مزاد في الشرق الأوسط، إضافة إلى مشاهدة عروض السباقات اليومية على حلبة سباق السيارات.
لسيارات بكافة أنواعها وأشكالها، خاصّة مُحبي السيارات الكلاسيكية النادرة والباهظة في العالم.
تابعي المزيد: أشهر المصممات العربيات يجتمعن في "أنا عربية" ضمن فعاليات موسم الرياض
ويقع المعرض على طريق الملك خالد، ولا يُسمح بدخول الأطفال أقل من 12 عاماً، وغير المحصَّنين، ويتضمن فعاليات عدة، من أبرزها:
- مهرجان فيراري سكودريا الرياض: لعُشاق السيارات الرياضية، ومُحبي السرعة والأداء العالي، وعروض الدريفت الخيالية.
- متحف باجاني: يروي قصة صناعة سيارة Pagai الرياضية، وهي إحدى الشركات التي استثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
- أضخم مزاد في الشرق الأوسط للسيارات بتنظيم من دار سيلفرستون "Silverstone- Auctions" .
- المنطقة التراثية: وتشتمل على السيارات التاريخية والكلاسيكية النادرة، إضافة إلى منطقة البلازا بتصميمها المبتكر والجذاب، إذ سيشاهد الزوار أفخم وأسرع وأندر أنواع السيارات على الإطلاق في معرض الرياض للسيارات.