اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب تنوي إطلاق تطبيق جديد لمستخدمي "ويندوز" وmacOS

صورة شعار واتساب
شعار تطبيق واتساب
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتساب - الصورة من Gizchina
صورة تطبيق واتساب على الويندوز
تطبيق واتساب على الويندوز - الصورة من Windows Central
صورة شعار واتساب
صورة تطبيق واتساب
صورة تطبيق واتساب على الويندوز
3 صور

كشفت بعض التقارير الصحفية الأجنبية، نية شركة "واتساب" التابعة لشركة "ميتا" التي تمتلك تطبيقات فيسبوك وإنستجرام وواتساب، لتطوير تطبيق جديد بديلا عن "واتساب ويب"، حيث تعتبره الشركة لا يختلف كثيرا عن نسخة الهاتف.

وكان تطبيق واتساب متاحًا على أجهزة الكمبيوتر، ولكنه في الأساس تطبيق للهاتف المحمول، ومكيف لسطح المكتب، وفقًا لمصدر من إيطاليا، سيتغير هذا في المستقبل، حيث تعمل الشركة على تطوير تطبيق جديد تمامًا لنظامي التشغيل ويندوز وmacOS، وفقا لما ذكره موقع GSMarena.

ونشر Aggiornamenti Lumia لقطات شاشة وصور متحركة، تكشف عن شكل البرنامج الجديد وما ستكون ميزاته الرئيسية، وشكله الخارجي وبعض الخواص البسيطة التي لم تتضح بشكل أدق.

ومن المقرر أن يتم تصميم WhatsApp UWP، الذي يسمح باستخدام التطبيق على Xbox أيضًا "بما يتماشى مع Windows 11، بألواح شبه شفافة، وسيعمل حتى عندما يكون مغلقًا، مع وصول الإشعارات كالمعتاد، ولن يستغرق أكثر من ثانية واحدة للبدء.

وكشفت ALumia أن التطبيق سيحتوي على ميزة الرسم التي ستكون أنيقة جدًا للأجهزة ذات الشاشات التي تعمل باللمس، وذلك لإرسال أي صورة يود المستحدم الكتابة عليها أو الرسم أو حتى القيام برسم إيموجي أو أي شيء يرغب فيه لأصدقائه.

ومن المقرر أيضا أن يتم تجميع الإعدادات في ست فئات "عام، الحساب، الدردشات، الإخطارات، التخزين، المساعدة"، ويشبه التطبيق كثيرًا تطبيق Skype، ولكن مع بعض عناصر التصميم المسطحة واللون الأخضر التقليدي لفقاعات المحادثة.

وأضاف WABetaInfo أن الإصدار الجديد قادم إلى macOS "وهو نظام تشغيل خاص بأجهزة كمبيوتر "ماك" ولاب توب "ماك" أيضًا. وستكون التغييرات الرئيسية هي واجهة مستخدم محسّنة، لكن الوقت المقدر للوصول لا يزال غير معروف.

يشار إلى أن تطبيق واتساب يتم استخدامه بشكل واسع على مستوى العالم، سواء على مستوى التواصل بين الأصدقاء، أو تجمعات عائلية، أو حتى في العمل، حيث اعتمدت بعض الهيئات والمؤسسات التطبيق كوسيلة رسمية للتواصل بعد جائحة كوفيد 19.