اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح ممشى الكورنيش "Corniche Walk" في مدينة الخبر

ممشى الكورنيش Corniche Walk
ممشى الكورنيش Corniche Walk
جلسات الممشى
جلسات الممشى
ممشى الكورنيش Corniche Walk
جلسات الممشى
2 صور

أعلنت بلدية محافظة الخبر عن افتتاح ممشى الكورنيش "Corniche Walk" بطول ألف متر عبر حسابها بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، وذلك تعزيزًا لمعايير جودة الحياة في المحافظة.

وأوضحت البلدية أن عرض ممشى الكورنيش بلغ 8 أمتار، ويضم مسارا خاصا لذوي الإعاقة البصرية، كما يتضمن منطقتين خضراوين بمساحة إجمالية تزيد على ألفي م2.

وأضافت أن الممشى احتوى على أكثر من 550 شجرة وشجيرة تمت زراعتها على امتداده، فضلا عن توفير مقاعد للجلوس، وزراعة 4500 زهرة.

وأكدت أن ممشى الكورنيش يعزز من مكانة الخبر كمدينة حديثة متكاملة الخدمات، وذلك في إطار استراتيجية تطوير المرافق الترفيهية لسكان المحافظة من المواطنين والمقيمين.

الجدير ذكره أن "الخُبَر" مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. تقع جنوب الدمام التي تبعد عنها بمسافة 17 كم، وتبعد عن مدينة الظهران 10 كم تقريبًا. وقد ازدهرت الخبر بعد اكتشاف النفط، خاصة وأن المنطقة الشرقية هي مدينة استثنائية تشتهر بموقعها الحيوي,

الخبر منفذ صغير على الخليج

على شاطئ الخليج وتتميّز بمناظرها الطبيعية الخلابة وحدائقها ومنتزهاتها. تقع مدينة الخُبر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية وتجمع بين عراقة التاريخ وغنى الحداثة والطبيعة. تبعد الخُبر حوالي 50 كم عن مطار الملك فهد الدولي، وهي تضم عدة واجهات بحرية ومراكز تسوّق وأنشطة ترفيهية تضمن للزائرين أوقات ممتعة ومميزة.

كما تُعد الخبر من أبرز المدن الجاذبة للسياح في المملكة إذ تحفل الخبر بالحدائق والمتنزهات، كما تتميز بشواطئها الجميلة على الخليج العربي، التي من أهمها شاطئ الغروب، وشاطئ العزيزية. وهناك مدينة الملك فهد السّياحية، التي تضم المتنزهات وصالات الألعاب والمرح. إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق السياحية.

أهم معالمها:

مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (إثراء) في مدينة الظهران.

الواجهة البحرية.

كورنيش الخبر.

شاطي العزيزية.

جسر الملك فهد الذي يصل بين السعودية والبحرين وطولة 25 كم.مدينة الملك فهد الساحلية.