لعبة التزحلق العملاقة تضع موسم الرياض 2021 في موسوعة غينيس

لعبة التزحلق العملاقة - الصورة من "واس"
لعبة التزحلق العملاقة - الصورة من "واس"

سجل موسم الرياض 2021 أرقامًا قياسيةً جديدةً، من خلال لعبة الزحليقة العملاقة المسجلة في موسوعة غينيس، كأطول زحليقة في العالم وأكثر لعبة من نوعها بعدد المسارات، وذلك للمرة الثانية منذ إطلاق الموسم في عام 2019.

لعبة التزحلق العملاقة تضع موسم الرياض 2021 في موسوعة غينيس

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد سجلت لعبة الزحليقة العملاقة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بشهادتين، الأولى بوصفها أطول زحليقة في العالم، حيث يصل ارتفاعها عند أعلى نقطة إلى 22.136م، ويبلغ طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، والثانية أنها أكثر زحليقة في عدد المسارات، حيث يبلغ عدد مساراتها 24 مسارًا، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة وأخرى متعرجة ومموَّجة.

وتعتبر لعبة الزحليقة العملاقة إحدى أبرز فعاليات "بوليفارد رياض سيتي"، حيث تقع في منطقة "أفالانش"، وهي واحدة من 10 فعاليات في المنطقة.

والجدير بالذكر أن منطقة "أفالانش"، إحدى مناطق "بوليفارد رياض سيتي" الترفيهية، تضم مجموعة فعاليات فريدة، منها: لعبة الزحليقة العملاقة، التي تعد أكبر زحليقة من نوعها بمسارات تزلج للكبار والصغار، وسط أجواء ثلجية، إضافة إلى وجود سلسلة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أفخر وألذ الأطعمة والمشروبات.

حجز تذاكر الدخول إلى لعبة الزحليقة العملاقة

ويمكنكم حجز تذاكر الدخول إلى لعبة الزحليقة العملاقة، عبر الرابط التالي: https://riyadhseason.sa/#

يشار إلى أنه يسمح بتجربة اللعبة للكبار والصغار، على ألا يقل طول الشخص عن 110 سم، وذلك لدواعي السلامة والحرص على حماية الزوار.

يتلقى الزوار، عند الدخول إلى اللعبة، بعض التعليمات التي تضمن سلامتهم، ومن هذه التعليمات الحفاظ على مسافة لا تقل عن مترين بين كل شخص وآخر، ولبس أحذية مناسبة.

الجدير بالذكر أن موسم الرياض شهد انطلاقة قوية وسط مجموعة من الفعاليات الترفيهية، بجانب عروض كومبات فيلد، ومنطقة بوليفارد رياض سيتي، بالإضافة إلى العروض الفنية والحفلات الغنائية والمسرحيات الكوميدية والمصارعة وعالم الديناصورات ومهرجان الألعاب، حيث استقطبت فعالياته كافة الأعمار، ولا يزال موسم الرياض يبهر زواره بأحدث الفعاليات التي يعلن عنها عبر موقعه على تويتر.

وتعد منطقة "بوليفارد رياض سيتي" أهم الوجهات الترفيهية وأكبر مناطق فعاليات موسم الرياض 2021، وتضم المنطقة أماكن ترفيهية عدة، ومتاجر للتسوق، ومراكز ألعاب وسينما ومطاعم ومقاهي، إضافة إلى جلسات داخلية وخارجية ملائمة للعائلات والأفراد، محاطة بعروض مسرحية وأجواء موسيقية تتوافق مع ذائقة الزوار.

ويشار إلى أنه تم افتتاح فعاليات قبة الثلج، أمس، والتي تُعد من العناصر الترفيهية لمنطقة "أفالانش" في "بوليفارد رياض سيتي"، وهي عالم جليدي على شكل قبة ثلجية تقدم فعاليات شتوية كالتزلج، وجدار التسلق، وحديقة الثلج، والهوكي.