التأمينات السعودية تحدد 4 خطوات لتحديث البيانات

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية

دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، المشتركين إلى تحديث بياناتهم للحفاظ على حقوقهم.

وكتبت المؤسسة، عبر حسابها: "عزيزي المشترك.. حفاظاً على حقوقك حدث بياناتك لتكون على اطلاع بأي تغيير يتم على أجرك المسجل ومدد اشتراكك".

خطوات تحديث البيانات

وحدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 4 خطوات لتحديث بيانات المشتركين، وهي كالتالي:

1- تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات أون لاين

2- اختيار أيقونة "الملف الشخصي"

3- اختيار أيقونة "بيانات العنوان"

4- القيام بتحديث بياناتك والضغط على "تحديث"

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أوضحت في إحصاءاتها الشهرية حول خدماتها المقدمة لعملائها عبر البوابة الإلكترونية وتطبيق الأجهزة الذكية عن إنجاز أكثر من 1.6 مليون معاملة إلكترونياً لعملائها في أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية خلال شهر أكتوبر 2021.

وأوضحت المؤسسة أن عدد زوار بوابة الخدمات الإلكترونية خلال ذات الفترة تجاوز المليوني زيارة، وبلغ عدد المسجلين الجدد في البوابة أكثر من 100 ألف مستخدم جديد، كما شهد تطبيق الأجهزة الذكية عدد مرات تحميل بلغت أكثر من 50 ألف تحميل جديد للتطبيق من متاجر الأجهزة الذكية، مضيفة أن هناك أكثر من 30 ألف تعريف بالمعاش التقاعدي تم الحصول عليه من قنوات المؤسسة الإلكترونية المتعددة خلال شهر أكتوبر، كما استقبلت المؤسسة أكثر من 120 ألف اتصال وارد لمراكز الاتصال الهاتفي لخدمة العملاء.

ويذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تعد من المؤسسات ذات الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري التي توفر الحماية الاجتماعية والمظلة التأمينية في المملكة العربية السعودية وتغطي موظفي الدولة المدنيين والعسكريين والعاملين في القطاع الخاص والعاملين على بند الأجور في القطاع الحكومي. وتقوم على تنفيذ نظام التأمينات الاجتماعية وفروعه ولوائحه التنفيذية ونظامي التقاعد المدني والعسكري بالمملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام الأنظمة التنظيمات الصادرة بهذا الشأن. والتي تطبق بشكل إلزامي على جميع العسكريين والموظفين السعوديين المدنيين المعينين على مراتب في ميزانيات الدولة وميزانيات الهيئات العامة وعلى جميع العمال السعوديين العاملين في منشآت في القطاع الخاص بالمملكة، ويطبق بشكل اختياري على العاملين لحسابهم الخاص.

وتقوم المؤسسة أيضاً بخدمة المستفيدين من نظامي تبادل المنافع ونظام مد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون. ويشرف على المؤسسة مجلس إدارة برئاسة وزير المالية ومقرها الرئيس في مدينة الرياض.