اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علامات نجاح تلقيح البويضة

صورة لحامل تفحص نتيجة الحمل
علامات تلقيح البويضة
صورة لحامل تعاني من غثيان الصباح
غثيان الصباح
صورة لحامل تعاني من تقلبات المزاج
تقلبات المزاج
حامل تعاني من المغص
صورة لحامل تعاني من المغص
صورة لحامل تفحص نتيجة الحمل
صورة لحامل تعاني من غثيان الصباح
صورة لحامل تعاني من تقلبات المزاج
حامل تعاني من المغص
4 صور

تعد علامات نجاح تلقيح البويضة المبكرة هي غياب الدورة الشهرية، والتي تحدث بعد حوالي 15 يوماً من الإباضة فقد تلاحظ بعض النساء الأعراض في وقت مبكر رغم عدم معرفتهن بوجود حمل .

وفقاً لموقع medicalnewstoday تشمل علامات نجاح تلقيح البويضة نزيف أو تشنجات، والتي يمكن أن تحدث بعد 5-6 أيام من الإخصاب للبويضة.

أعراض مبكرة

اعتماداً على وقت الحمل، من الممكن أن تشعر المرأة ببعض أعراض الحمل في وقت مبكر، وتعد اختبارات الحمل ليست دقيقة خاصة في هذا التوقيت لكن بعض النساء يجدن لاحقاً أن أعراضهن ​​المبكرة كانت بالفعل بسبب الحمل.

في 5 أيام، إذا تم تلقيح البويضة وتم تخصيبها، تبدأ الخلايا داخل البويضة الملقحة في التكاثر، وتتم عملية الزرع في أي وقت بين 6 و12 يوماً بعد الإباضة.

تعرّفي إلى المزيد: كيفية التعامل مع التوأم المختلف

علامات نجاح تلقيح البويضة

تختلف الأعراض المحددة للحمل بشكل كبير من امرأة إلى أخرى. لا يوجد "أعراض ثابتة"؛ لأن كل حمل فريد من نوعه.ومع ذلك، فإن بعض الأعراض المبكرة التي قد تلاحظها النساء هي كالتالي:

1-التقلصات والنزيف

التقلصات والنزيف

قد تعاني الحامل من تقلصات في وقت مبكر جداً من الحمل. يحدث هذا بسبب الانغراس، وهو عندما تلتصق البويضة الملقحة ببطانة الرحم.

قد تحدث تقلصات الانغراس بعد أيام قليلة من الإباضة، وتقول العديد من النساء إنهن يشعرن بتشنجات تحدث في أسفل الظهر أو البطن أو الحوض.

حوالي 25 % من النساء قد يلاحظن نزيفاً خفيفاً في وقت قريب من تلقيح البويضة، وهذا ما يسمى نزيف الانغراس، ويميل إلى أن يكون أفتح لوناً وتدفقاً من نزيف الحيض.

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم

عادة، تكون درجة حرارة المرأة أقل قبل الإباضة، ثم ترتفع ثم تنخفض مرة أخرى قبل بدء الدورة الشهرية. أما في الحمل، فتظل درجة حرارتك مرتفعة.

ومع ذلك، فإن هذه العلامات ليست فريدة من نوعها للحمل، ويمكن أن تكون بسبب عامل هرموني أو نمط حياة آخر.

3- تغييرات في الثدي

قد تؤدي التقلبات الهرمونية إلى تضخم الثديين والشعور بالألم والوخز أو الحكة. قد تلاحظ النساء هذه الأعراض في وقت مبكر من أسبوع إلى أسبوعين بعد الحمل.

4- التعب

التغيرات في الهرمونات، وخاصة الارتفاع الحاد في هرمون البروجسترون خلال المراحل المبكرة من الحمل، قد بجعل المرأة تشعر بالنعاس خلال معظم اليوم. يمكن أن يحدث التعب في أقرب وقت بعد أسبوع من الحمل.

5-الصداع

الصداع

قد تؤدي مستويات الهرمون المرتفعة أيضاً إلى حدوث الصداع في وقت مبكر من الحمل، على الرغم من أن المرحلة التي قد يظهر فيها يمكن أن تختلف.

تعرّفي إلى المزيد: أنواع التوائم ومدى الاختلاف بينهم

6-الرغبة الشديدة في تناول الطعام

تجد العديد من النساء أنهن يعانين من الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء الحمل، وغالباً ما يبدأ ذلك مبكراً.

7-كثرة التبول

تعد الحاجة إلى التبول في كثير من الأحيان علامة على الحمل لدى بعض النساء. قد يكون بسبب زيادة مستويات هرمونات الحمل في الجسم، والتي تزيد من تدفق الدم في الكلى ومنطقة الحوض.

8-تقلب المزاج

تقلب المزاج

قد تكون التقلبات المزاجية الكبيرة أيضاً علامة مبكرة على الحمل بسبب التغيرات في مستوى الهرمونات. قد تبدأ تقلبات الحالة المزاجية بعد أسابيع قليلة من حدوث الحمل.

9-الغثيان الصباحي

الغثيان الصباحي

قد تعاني النساء من الغثيان والقيء في أي وقت خلال اليوم، وفي وقت مبكر بعد أسبوعين من الحمل. أشارت بعض الدراسات أيضاً إلى شعور النساء بالدوار أو التذبذب في وقت مبكر من الحمل، غالباً عندما يستيقظن بعد النوم والإصابة بالأرق قد يكون هذا بسبب التغيرات في الأوعية الدموية التي تحمل الأكسجين إلى الدماغ.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك