هاني شاكر يدافع عن قرار منعه 19 مطرباً من الغناء وهجوم من الفنانين ضده

هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام
هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام
 نجيب ساويرس - الصورة من حسابه على تويتر
نجيب ساويرس - الصورة من حسابه على تويتر
 عبير صبري - الصورة من حسابها على انستغرام
عبير صبري - الصورة من حسابها على انستغرام
هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام
هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام
هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام
 نجيب ساويرس - الصورة من حسابه على تويتر
 عبير صبري - الصورة من حسابها على انستغرام
هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام
4 صور

أَثار قَرار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بمنع 19 مطرباً لأغاني المهرجانات ضجة في الوسط الفني، والتي ما زالت أصداءه متصدرة حديث الصحافة والناس خاصة بعد انتقاد عدد من الفنانين هذا القرار ومن بينهم محمود العسيلي وعبير صبري.

الفنانة عبير صبري - الصورة من حسابها على انستغرام


عبير صبري: قرار ظالم

وقالت النجمة عبير صبري عبر حسابها عل «فيسبوك»: «مش عاجبني قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي وهو قرار ظالم ومش هينجح لأن اللون ده محبوب وموجود وله جمهور كبير جداً داخل وخارج مصر، والناس بتحبهم جدا ومينفعش لون غنائي يحظر احنا مش في درس تربية قومية». وأضافت صبري: «الناس أحرار فيما تَسمع وتُشاهِد وإذا كان فيه خطأ نقابي يتحل معاهم مش تتعمل مذبحة على الناس اللي بتقدمه المهرجانات لون مفرح ومبهج والناس بره في كل مكان سافرته أول ما أغنية مهرجان بتتسمع الدنيا بتبقي سعادة وفرح للناس... وفيه فنانين من كل الدول بقت بتاخد شبه أغانيهم وتقلدها لأنّ الناس حباها».
واختتمت صبري: «أنا ضد منعهم وضد منع أي فنان من عمله... سيبوا الناس تشتغل والجمهور بيفرز ويختار بيسمع إيه ومين وبلاش تكونوا أوصياء على الناس».

 

مش عاجبني قرار وقف مطربي المهرجانات نهائي وهو قرار ظالم ومش هينجح لان اللون ده محبوب وموجود وله حمهور كبير جدا داخل...

Posted by Abeer Sabry on Thursday, November 18, 2021


محمود العسيلي: لن يحل المنع المشكلة أو يوقفها

أمّا الفَنّان محمود العسيلي فقد انتقد هذا القرار أيضاً عبر «تويتر»، وغرد قائلاً: «عُمر ما المنع أو الوقف هو حل للمشكلة... دا حل جاهلي لا يمت للواقع بصلة». وأضاف العسيلي: «المواجهة تكون بتقديم محتوى راقٍ وعصري... الحل هو احتواء كل ما هو جديد، والحلو هيكمل ويحلو والوحش هيموت وينقرض... كفاية حل دفن راسنا في الرمل زي النعام... العالم بتاعنا دلوقتي مافيش حاجة فيه ينفع تستخبى».

 


نجيب ساويرس يهاجم هاني شاكر

كما هاجم نجيب ساويرس مساء أمس هاني شاكر وأعضاء نقابة المهن الموسيقية بعد وقف 19 مطرباً من الغناء، حيث شارك نجيب أكثر من تغريدة على «تويتر» يهاجم بها النقابة وقال نجيب: «ربنا بس اللي يمنع حد من الغناء.... بنحب الغناء الشعبي... قرار معيب». كما كتب في تغريدة أخرى: «أول مرة أشوف نقيب للمغنيين فخور جداً بمنع الغناء... الجمهور اللي يقرر يسمع مين وميسمعش مين... مش النقيب!... نصيحتي لهم اللجوء للقضاء فهذا حجر على حرية الإبداع... الدنيا أذواق!».

المهندس نجيب ساويرس - الصورة من حسابه على تويتر


نقابة الموسيقيين ترد على هجوم نجيب ساويرس

لترد نقابة المهن الموسيقية على نجيب ساويرس في بيان رسمي جاء فيه: أولاً: اسمها نقابة المهن الموسيقية وليست نقابة المغنيين كما تعلم أو لا تعلم لذا وجب التوضيح. ثانياً: هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يريد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقاً للقانون لاجتياز الاختبارات. ثالثاً: نقابة المهن الموسيقية منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق. رابعاً: دور النقابة تنظيم ما هو حادث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضواً أو مصرح له والقانون. خامساً: حضرتك تسمعهم بشكل خاص وهذا حقك لكن لا تفرضه على العامة بغير الإجراءات واللوائح المنظمة لمهنة الغناء. سادساً: الأخ نجيب أموال النقابة هي أموال عامة وإهدارها إهدار للمال العام. سابعاً: حضرتك تستطيع أن تتبناهم جميعاً ونراهم في مهرجان الجونة القادم».

الفنان هاني شاكر- الصورة من حسابه على انستغرام


وعلق الفنان هاني شاكر في مداخلة لبرنامج «ET بالعربي» مع هاني شاكر، إن الجميع متفاجئ من رقم الموقوفين وهم 19 أسماً، ولكن في الواقع الـ19 أسماً تمّ إيقافهم على مراحل، ومنهم أشخاص تمّ وَقفهم منذ حوالي الشهرين، كما قال إنّ حمو بيكا لم ينجح في لجنة القيد التي تكونت من هاني شنودة ومحمد ضياء.
وعن إيقاف حسن أبو الروس، فكان بسبب غنائه في إحدى الحفلات الخاصة بدون فرقة على فلاشة وبدون تصريح غناء، والذي يتنافى مع قَوانين النقابة، وأنّه مُحَوّل للتحقيق يوم الأحد المقبل في النقابة.
ومن ضمن أسباب منع مطربي المهرجانات فكان بسبب الارتقاء بالمظهر العام والملابس كي لا يقلدهم البعض من الأطفال.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»