ديكورات الجبس في غرف النوم الفخمة

ألواح الجبس بورد سهلة التشكيل
ألواح الجبس بورد سهلة التشكيل، مع توظيف الإنارة فيها
تصميم لسقف الجبس بغرفة النوم مزين بالمصابيح
مصابيح منحوتة في السقف الجبس بغرفة النوم
ألواح الجبس بورد سهلة التشكيل
تصميم لسقف الجبس بغرفة النوم مزين بالمصابيح
2 صور

تعدّ ألواح الجبس من المواد الأكثر شهرةً في تصميم ديكورات الأسقف بالمنازل، وهي تزيد الأسطح فخامةً وأناقةً عند الاستعانة بها في التصميمات الداخلية، لا سيّما في غرف النوم، مع الاشتغال في الإضاءة. في الآتي، لمحة عن ألواح الجبس المناسبة لغرف النوم في الديكور الفخم.

تابعوا المزيد: أفكار جديدة لتصميمات أبواب المنزل الأماميّة

أنواع ألواح الجبس

مصابيح منحوتة في السقف الجبس بغرفة النوم


1. ألواج الجبس المُضادة للحريق والرطوبة: يحتوي هذا النوع المتين من ألواح الجبس على مادة السيليكون والألياف الزجاجية، وهو مغطّى بطبقة من الكرتون المعالج باللون الأخضر، ويناسب المساحات التي تعرف مستويات عالية من الرطوبة، مثل: المطابخ والحمامات، لذا لا يفضّل توظيفه في غرف النوم.
2. ألواح الجبس للحوائط العادية: يتألّف هذا النوع من ألواح الجبس من طبقة من الكرتون المعالج باللون الأبيض أو العاجي، ويكون جاهزًا للرسم، أو باللون الرمادي، وذلك للاستخدام في أعمال الديكور الداخلي. إشارة إلى أن هذا النوع من ألواج الجبس لا يناسب الغرف ذات الرطوبة العالية، وبالتالي هو ملائم لغرف النوم.
3. ألواح الجبس المقاومة للحريق: يستخدم هذا النوع من ألواح الجبس في الأسقف والجدران، ويغطى من الخارج بطبقة من الكرتون المعالج باللون الأحمر، ويختلف عن النوع سالف الذكر في كونه يُقاوم احرارة، وبالتالي ترتفع تكلفته مقارنة بالنوع "العادي".

تابعوا المزيد: الرفوف الخشبية في ديكورات المنزل العصري

ديكورات من الجبس بورد لغرف النوم

ألواح الجبس بورد سهلة التشكيل، مع توظيف الإنارة فيها
  • ترضي الأسقف المعلّقة كلّ الأذواق، مع تكييفها حسب الفراغ المعماري، كما تتوافر بنقوش وتصاميم عدة. وهي تضفي الفخامة على المساحات الكبيرة، لا سيّما في غرف النوم، مع توظيف الإضاءة فيها. وتلعب دورًا في عزل الحرارة الخارجيّة، والحفاظ تاليًا على درجة الحرارة متوسّطة في الصيف والشتاء.
  • هناك نموذج من الأسقف الجبس الممزوجة بالخشب حسب النمط التايلندي، تنسجم مع غرف النوم من خلال الاستعانة بكتل من الجبس المؤطرة بإطار خشبي، بحيث يكسر التصميم رتابة الألواح البيض، فضلًا عن إضفاء مظهر دافئ ومميّز على غرف النوم، مع الاشتغال بالإضاءة.
  • إذا كانت غرفة النوم ذات ارتفاع كبير، يُستخدام الجبس في الزوايا، مع استخدام ألوان أخرى متباينة مع لون السقف الأبيض.

تابعوا المزيد: اتجاهات مميزة وجديدة لغرف السُفرة لعام 2021