اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الحج والعمرة تصدر قرارا بشأن الصلاة في الروضة الشريفة.. تعرف عليه

المسجد النبوي
المسجد النبوي
المسجد الحرام
المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
المسجد النبوي
المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة
3 صور

في ظل توفير سبل الراحة والسلامة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، أعلنت وزارة الحج والعمرة أن الصلاة في الروضة الشريفة ستكون متاحة للفرد مرة واحدة كل 30 يومًا، وذلك من خلال حجز تصريح الصلاة في الروضة الشريفة وتصريح آخر لزيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا.

ووفقًا لما ذكرته وكالة واس، فقد أوضحت الوزارة أن الصلاة في المسجد النبوي يمكن أداؤها دون حجز تصريح بمواعيد مسبقة، إذ أن الشرط الوحيد الذي يستلزم تنفيذه لأداء الصلاة هو الحصول على جرعتي لقاح كورونا، أي أن يثبت المعتمر أنه محصن من خلال تحديث الحالة الصحية له عبر تطبيق توكلنا إلى الحالة «محصّن أكمل جرعات لقاح كورونا».

وعلى خلفية هذا الأمر، كانت قد أطلقت وزارة الحج والعمرة يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 17 نوفمبر، خدمة جديدة تمكن المعتمرين من معرفة أوقات الذروة وتجنبها عند إصدار تصريح أداء العمرة.


كما وفرت الوزارة في وقت سابق بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، خدمة جديدة تمكن الزوار والمصلين من إصدار تصاريح زيارة المسجد النبوي من مختلف الجنسيات عبر استخدام تطبيقي توكلنا واعتمرنا والتسجيل على منصة قدوم.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة شددت للمعتمرين على ضرورة تحديث التطبيقات لضمان الاستفادة من الخدمات الجديدة المقدمة، حيث يكون التحديث متاح عبر كلًا من Google Play وApp Store وAppGallery وGalaxy Store.