اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الاتحاد السعودي للهجن يعلن بدء التسجيل في كأس وزارة الرياضة

الاتحاد السعودي للهجن
الاتحاد السعودي للهجن يعلن بدء التسجيل في كأس وزارة الرياضة (الصورة من واس)

الاتحاد السعودي للهجن يعلن بدء التسجيل في كأس وزارة الرياضة للهجن ابتداء من اليوم حتى الـ 29 من نوفمبر الجاري عبر موقع الاتحاد.

بدء التسجيل في كأس وزارة الرياضة للهجن

أعلن الاتحاد السعودي للهجن عن بدء التسجيل في كأس وزارة الرياضة للهجن ابتداء من اليوم حتى الـ 29 من نوفمبر الجاري عبر موقع الاتحاد.

وستنطلق منافسات كأس وزارة الرياضة للهجن في الأول من ديسمبر المقبل على ميدان السيح للهجن بمحافظة الأحساء، وستستمر 7 أيام، بعدد 118 شوطاً، تتضمن 36 شوطاً للحقايق و30 شوطاً لفئة اللقايا، و24 شوطاً لفئة الجذاع، و14 شوطاً للثنايا، فيما خصص الاتحاد 12 شوطاً لفئة الحيل والزمول وشوطين لسباقات الماراثون.

وأعلن اتحاد الهجن عن البرنامج التفصيلي لأشواط كأس وزارة الرياضة للهجن عبر الموقع الرسمي، فيما ستحضر لجنة تركيب الشرائح في ميدان السيح للهجن ابتداءً من بعد غدٍ الثلاثاء.

وأوضح الاتحاد أن يوم الأحد الموافق 28 نوفمبر الجاري هو آخر أيام المهلة المسموح بها للتعديل على الأشواط، واليوم الذي يليه الاثنين آخر أيام فترة التسجيل في كأس وزارة الرياضة للهجن.

الاتحاد السعودي للهجن

في إطار جهود الهيئة العامة للرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة في الألعاب المختلفة، ومنها مسابقات الهجن ذات الشعبية الكبيرة في منطقة الخليج العربي، اعتمد معالي الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية سابقاً، تشكيل مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن برئاسة الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، وعضوية كل من عبد الله الدلاك، محمد البلوي، خالد بن شريم، محمد أبو ساق، عبد العزيز السويكت، شاكر القحطاني ومحمد الحربي أميناً عاماً للاتحاد، معلناً بذلك تأسيس الاتحاد السعودي للهجن يوم الجمعة 23 جمادى الأولى 1439هـ الموافق 9 فبراير 2018م.

ويهدف الاتحاد من تشكيله للمحافظة على الموروث وتطوير الاقتصاد السعودي من خلال الارتقاء برياضة سباقات الهجن الى معايير عالمية تتناسب مع تحقيق رؤية المملكة 2030، إضافة إلى المسؤولية الكاملة عن حوكمة و ادارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والملّاك وتوفير البيئة المثالية لممارسة هذه الرياضة.