اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بوابة الدرعية تفوز بالميدالية الفضية للعمارة العالمية 2021

بوابة الدرعية تفوز بالميدالية الفضية للعمارة العالمية 2021 - الصورة من حساب هيئة تطوير بوابة الدرعية على تويتر
بوابة الدرعية تفوز بالميدالية الفضية للعمارة العالمية 2021 - الصورة من حساب هيئة تطوير بوابة الدرعية على تويتر

أعلنت بوابة الدرعية، منذ قليل، عن فوزها بالميدالية الفضية في 2021WanAwards للعمارة العالمية عن فئة المشاريع المستقبلية، ويأتي هذا الإنجاز استكمالًا للجهود الحثيثة لتطوير الدرعية إلى أحد أعظم مواقع التجمع الإنساني في العالم.

وأوضحت هيئة تطوير بوابة الدرعية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أن فوز بوابة الدرعية بالميدالية الفضية يأتي تتويجًا لجهودها في الارتقاء بجوهرة المملكة كوجهة عالمية لا مثيل لها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن هيئة تطوير بوابة الدرعية تعمل منذ تأسيسها عام 2017 على تنفيذ مشاريع كبرى ومتنوعة لتطوير الدرعية لُتصبح رمـزًا للوحـدة الوطنية النابعة من تاريخها العريق وقاعدة أساسية للمكونات الثقافية التـي تسهم فـي تشكيل المستقبل السعودي.

وتعد الدرعية إحدى أهم المحاور التاريخية في المملكة، حيث تحاكي بفخر للعالم التراث التاريخي للمملكة الذي يمتد لأكثر من 300 عام، من خلال مجموعة شيقة وملهمة من تجارب التراث والثقافة والتسوق والترفيه للمقيمين والسياح والزائرين.

ووفقًا للرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، جيري انزيريلو، فإن مشروع بوابة الدرعية من المشاريع التي يجري العمل عليها في المملكة ليجمع بين عراقة التاريخ ومتعة السياحة والترفيه والتسوق، ليعلن للعالم عن المملكة كوجهة تاريخية وثقافية وسياحية وترفيهية لا مثيل لها. وسيضم مشروع تطوير بوابة الدرعية عند اكتماله مجموعة من المناطق الثقافية والترفيهية والتجارية والفندقية والتعليمية والمؤسسية والسكنية.

والجدير بالذكر أن هيئة تطوير بوابة الدرعية كانت قد فازت بجائزة أفضل مطور لعام 2021 على مستوى المشاريع السعودية من قبل مجلة "كونستكرشن ويك" المرموقة، وذلك تتويجاً لإنجازاتها في مشروع تطوير منطقة الدرعية.