اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من "بيت سيدتي الزجاجي" مغنية الأوبرا السعودية سوسن البهيتي: أحلم برئاسة دار الأوبرا السعودية

حلت مغنية الأوبرا السعودية سوسن البهيتي ضيفة على "بيت سيدتي الزجاجي" في بوليفارد الرياض، حيث عبرت عن سعادتها الكبيرة بالتواجد في ضيافة «سيدتي»، معبرة كذلك عن إعجابها الشديد بالتصميم المميز لـ "بيت سيدتي الزجاجي".

وخلال حوارها مع المذيعة إيمان رجب لـ «سيدتي»، تحدثت سوسن البهيتي عن نشأتها في بيئة موسيقية بعمر الـ 6 سنوات، وكيف أن شقيقتها وابن عمها اللذان كانا يعزفان على الغيتار كانا سبباً في تعلقها بالموسيقى والفن منذ الصغر، حيث استمرت في مجال الموسيقى بشكل عام حتى احترفت الغناء الأوبرالي في عام 2008.

سوسن البهيتي ضيفة بيت سيدتي الزجاجي - تصوير محمد عثمان

وعن الأسباب التي جذبتها إلى الغناء الأوبرالي قالت: «صعوبة تقنية الغناء الأوبرالي وتمكني منها رغم صعوبتها هي من أهم العوامل التي جذبتني إلى هذا النوع من الفن».

ولفتت البهيتي إلى أن المغني الأوبرالي يجب أن يتمتع بمرونة في الصوت وخامة صوت قوية ومميزة، كذلك عليه أن يتدرب على التنفس بشكل سليم لأن هذا الغناء يعتمد بشكل كبير على عملية التنفس والتحكم بها.

سوسن البهيتي ضيفة بيت سيدتي الزجاجي - تصوير محمد عثمان

البهيتي عبرت عن سعادتها بتعدد مشاركاتها الغنائية محلياً دولياً، حيث شاركت من قبل في اليوم العالمي للأوبرا في لندن، كذلك شاركت في حفل خاص للجمعية السعودية البريطانية في لندن، كذلك شاركت محلياً في موسم الرياض الأول عام 2019 في حفل غنائي إلى جانب المطرب هاني شاكر والمطربة أنغام.

وأكدت البهيتي أنها تطمح إلى تمكين عدد من الشباب والفتيات في المملكة من احتراف الغناء الأوبرالي، حيث أسست معهد Soulful Voice الذي تهدف من خلاله إلى تقديم عدد من الكوادر الغنائية في مجال الأوبرا من شباب المملكة الموهوبين.
وكشفت البهيتي لـ «سيدتي» أن حلمها الأكبر هو أن تترأس دوار الأوبرا السعودية في يوم من الأيام.