اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هل تطرح أبل هاتف آيفون من الزجاج؟

صورة هاتف أبل الجديد
براءة الاختراع أظهرت أن الهاتف سيكون من الزجاج بالكامل (الصورة من ديلي ميل)
صورة تصميمات هاتف أبل المنتظر
تصميمات مُسرّبة من براءة الاختراع اتي حصلت عليها أبل - الصورة من صحيفة ديلي ميل البريطانية
صورة تصميم هاتف أبل الجديد
تصميم هاتف جديد حصلت شركة أبل على براءة اختراع بخصوصه (الصورة من ديلي ميل)
صورة هاتف أبل الجديد
صورة تصميمات هاتف أبل المنتظر
صورة تصميم هاتف أبل الجديد
3 صور

اعتادت شركة أبل الأميركيّة على إبهار عشّاق هواتفها آيفون بتصميمات الأجهزة، التي تطرحها في كل عام، لو أن الهواتف الذكية كانت تسير وفق نمط متقارب من التصميم، إلّا أن الهواتف المنتظرة في السنوات المقبلة قد تحمل شيئًا من الخيال، حسب بعض التسريبات وتحليلات الخبراء.

تابعوا المزيد: كيفية العثور على iPhone المفقود عند إيقاف تشغيله

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقريرًا عن حصول الشركة الأميركية العريقة على شهادة براءة اختراع لتصميم هاتف زجاجي شفّاف، باسم "لوح زجاجي واحد"؛ الجهاز مُصمّم بحواف زجاج منحنية، ومُحمّل بأزرار في الشاشة التي تعمل بوساطة اللمس، كما هي الشاشة. تُظهر الصور التي نشرها مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي الجهاز، الذي قد يكون قيد التطوير في أبل، التي تقول عنه أنّه سيظهر "سلسًا، من الناحية البصريّة"، بحيث يبدو الهاتف بأكمله كما لو كان مكوّنًا من قطعة واحدة من الزجاج.

الجديد في "الهاتف الزجاجي"

تصميمات مُسرّبة من براءة الاختراع اتي حصلت عليها أبل (الصورة من صحيفة ديلي ميل البريطانية)

 

إذا صدقت توقّعات التقارير، فإن شركة أبل ستكون الأولى في صناعة هاتف مصنوع من الزجاج، مصمّمًا كأنه قطعة زجاج واحدة متماسكة. راهنًا، لا يستخدم الجزء الخلفي من الهاتف الذكي الزجاجي على الشكل الأمثل، إذ تقتصر وظيفة الجزء المذكور على إيواء بعض المكوّنات، مثل: الكاميرات وأجهزة استشعار بصمات الأصابع التي لا تشغل مساحة كبيرة. أمّا الباقي من المساحة فيدع فارغًا.


تابعوا المزيد: أهم التسريبات والتوقعات عن آيفون 14

من المُحتمل أن يؤدي تركيب شاشة زجاجية على الجزء الخلفي من جهاز آيفون، إلى مضاعفة حجم الشاشة، من دون تغيير شكل أو حجم الجهاز. وقد يكون لمستخدمي الجهاز شاشتا عرض مختلفتان في الأمام والخلف، مع إمكانيّة التحريك حسب زاوية 360 درجة مئويّة.

تصميم هاتف جديد حصلت شركة أبل على براءة اختراع بخصوصه (الصورة من ديلي ميل)

مكوّنات الهاتف

بناءً على التقارير التي سلّطت الضوء على براءة الاختراع التي حصلت عليها أبل، فإن الهاتف الجديد سيتألّف من 6 شاشات عرض؛ أماميّة وخلفيّة وجانبّية في الجهة اليمنى وجانبيّة في الجهة اليسرى وعلويّة وسفليّة. وأضافت التقارير أن الجهاز سيبدو للناظر إليه، كأنّه "إطار" لهاتف. تتصل المكوّنات الشفّافة ببعضها البعض عن طريق لحامات زجاجية غير مرئيّة. لكن لا تفاصيل حتّى كتابة هذه السطور عن طريقة شحن الهاتف الجديد، حيث لم يظهر منفذ للشاحن في تصميم الجهاز الجديد.
تابعوا المزيد: مؤتمر آبل: أهم إعلانات الشركة في حدثها السنوي

الجدير بالذكر أن موقع "بيزنس إنسايدر" نقل عن المصمّم البريطاني جوني إيف، الذي عمل سابقا في شركة أبل حتّى عام 2019، معلومة مفادها بأن "إيف مهووس بقطع الزجاج الكبيرة". علمًا أن إيف كان ساعد أيضًا في تصميم المقرّ الرئيس لشركة أبل في كوبرتينو، بكاليفورنيا، إضافة إلى آيفون الزجاجي بالكامل، والذي يطلق عليه اسم "لوح زجاجي واحد".