اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماذا يعني ضوء LED الأحمر على جهاز الراوتر الخاص بك؟

جهاز الراوتر- الصورة من موقع unsplash.com
جهاز الراوتر- الصورة من موقع unsplash.com

يحصل المستخدمون على راوتر لاستقبال خدمات الإنترنت كخطوة مبدأية لا يمكن من خلالها استخدام الإنترنت المنزلي، مما يعني أنه يجب أن يكون بأفضل قدرة كي تتمتع بأنترنت أفضل جودة وأسرع يوميًا.

تابعوا المزيد : ما هي الفروق بين المودم والراوتر؟

وربما يواجه البعض مؤخرًا الكثير من المشكلات الخاصة بجهاز الرواتر أو الإنترنت بشكل عام، ولكن ماذا إن كان لديك مشكلة في جهاز الراوتر هل يمكن حلها في المنزل بدون التواصل مع الدعم الفني؟

إذا ظهرت أمامك علامة ضوء LED أحمر في الراوتر وتجد أنه لا يوجد لديك اتصال بالانترنت، فإنك تعاني من مشكلة يجب حلها، إما أن الإنترنت قد نفذ لديك أو في حال وجود مشكلة آخرى.

هناك 4 مصابيح LED في جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم، في أقصى اليمين يشير الضوء إلى حالة الاتصال بالإنترنت، إذا كان باللون الأزرق وثابت فهذا يعنى أن الإنترنت في حالة اتصال ويعمل بشكل صحيح.

ولكن ماذا إن كان في حالة إضاءة حمراء ثابتة؟ إذا فإنك تواجه مشكلة في الشبكة، فالضوء الأحمر يعني أنه لا يوجد اتصال بالإنترنت، إما بسبب مشكلة لديك أو في شركة الاتصال التي تزودنا بالخدمات.

إذا ما كانت المشكلة لديك وليس بسبب الشركة فقد يكون الكابل الموصل للإنترنت به مشكلة قطع أو في حالة سيئة، أما إذا كان الخطأ من الشركة فلن تتمكن من حله في المنزل، عليك التواصل مع الدعم الفني لإصلاحه.

تابعوا المزيد : طرق آمنة لتحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت