اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهمية ماء الملفوف المسلوق للبشرة

العناية للبشرة
فوائد ماء الملفوف المسلوق للبشرة رائعة
خلطات طبيعية للبشرة
فوائد ماء الملفوف المسلوق للبشرة لا تعد ولا تحصى
تبييض البشرة
يُساعد الملفوف على تبييض البشرة
شد البشرة
يُفيد الملفوف في إخفاء علامات التجاعيد
خلطات طبيعية
الملفوف لعلاج مشكلات البشرة
إزالة حب الشباب
يُساعد الملفوف على إزالة حب الشباب
العناية للبشرة
خلطات طبيعية للبشرة
تبييض البشرة
شد البشرة
خلطات طبيعية
إزالة حب الشباب
6 صور

لا شك أن البشرة النضرة والصحية هي ما تسعى إليه كل سيدة، ومع تغير الفصول قد تجف البشرة وتفقد رونقها ونضارتها لأسباب عدّة. لذا، تحتاج إلى عناية ضرورية للحفاظ عليها مشرقة. تابعي مع "سيدتي.نت"، واكتشفي فوائد ماء الملفوف المسلوق للبشرة وأسراره الجمالية، لتنعمي ببشرة نضرة وجميلة.

فوائد ماء الملفوف المسلوق للبشرة رائعة

فوائد ماء الملفوف المسلوق للبشرة لا تعد ولا تحصى

يُساعد الملفوف على التخلّص من مشاكل البشرة الدهنية، ومن البثور وحب الشباب، ويعالج البشرة المصابة بالحروق وكما يُسرِّع في التئام الجروح.

يُوحِّد الملفوف لون البشرة، ويساهم في التخلّص من التصبغات الجلدية، لاحتوائه على فيتامين E، الذي يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلّص من الخلايا الميتة.

يشدّ الملفوف البشرة المترهلة، ويرطبها، وينعمها؛ نظراً لاحتوائه على المغنسيوم والكبريت.

يُخفّف الملفوف من ظهور الهالات السوداء، لاحتوائه على نسبة من فيتامين K.

يُساهم الملفوف بتأخير علامات شيخوخة البشرة؛ إذ يحارب الجذور الحرة الضارة بالجسم وذلك نظراً لغناه بفيتامين C و A.

 تابعي المزيد: تغيير روتين العناية بالبشرة من الصيف إلى الخريف

الملفوف بخلطات طبيعية للعناية بالبشرة

الملفوف لعلاج مشكلات البشرة

يُمكنك الاستفادة من فوائد الملفوف وتحضيره بخلطات طبيعية لعلاج مشكلات البشرة واستعادة نضارتها وإشراقها:

الملفوف لعلاج الندبات والحروق

ضعي 3 أوراق من الملفوف الأبيض الطازج بالخلاط الكهربائي، للحصول على مزيج ليّن. ثم، وزّعيه على البشرة المصابة بالندبات أو الحروق على شكل كمادات يتم تبديلها كلّ ست ساعات.

الملفوف لعلاج حب الشباب

يُساعد الملفوف على إزالة حب الشباب

إذا كنت تعانين من حب الشباب، اسلقي ورقة واحدة من الملفوف الطازج، واهرسيها جيداً. ثم، أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الكركم وملعقة من العسل، ووزّعي الخليط على وجهك مع التركيز على الأماكن التي يوجد فيها حب الشباب، اتركي الخليط حتى يجف. بعدها، اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

الملفوف والأرز المطحون لتقشير البشرة وترطيبها

تُطحن ثلاثة أوراق من الملفوف الأبيض بشكلٍ جيد للحصول على عجينة، ويُضاف إليها بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وملعقتان كبيرتان من الأرز المطحون. تمزج المكوّنات مع بعضها جيداً، للحصول على مزيج متجانس، ويُطبق الأخير على البشرة ويُترك ليجف تماماً، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

تابعي المزيد: روتين العناية بالبشرة الكورية بـ 5 خطوات لبشرة نضرة

الملفوف وبياض البيض لشد البشرة

يُفيد الملفوف في إخفاء علامات التجاعيد

اسلقي ورقة واحدة من الملفوف واهرسيها بالشوكة. ثم، أضيفي إليها بياض بيضة واحدة واخلطيهم جيداً للحصول على مزيج متماسك. وزّعي الأخير على بشرة وجهك بحركات دائرية ورقبتك من الأسفل للأعلى، واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، نظّفي وجهك بالماء الفاتر ورطبي بشرتك بالمرطب المناسب.

الملفوف والخيار لتصفية البشرة

ضعي ورقة ملفوف واحدة، وحبة خيار مع 10 أوراق من البقدونس الطازج في الخلاط الكهربائي للحصول على مزيج متجانس. ثم، وزّعيه على العنق والوجه واتركيه حوالي 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، فالبارد لإغلاق مسام البشرة.

الملفوف والسبانخ لتبييض البشرة

يُساعد الملفوف على تبييض البشرة

يُسلق 200 غرام من السبانخ و200 غرام من ورق الملفوف الأبيض، مع كمية مناسبة من المياه المغلية، ويُترك المزيج على النار لبضع دقائق. بعد ذلك، يُصفى المزيج من الماء وتوضع الأوراق في محضرة الطعام، وتخلط مدّة دقيقة. بعد ذلك يُضاف إلى المزيج ربع كوب من الزبادي أو الكريمة الطازجة، وأيضاً ربع كوب من زيت الزيتون. يُمزج مرةً أخرى بمحضرة الطعام حتّى تتجانس المكوّنات. بعد ذلك يوزّع المزيج على العنق والوجه وتُترك مدّة عشر دقائق، ثمّ تُغسل بالماء الفاتر فالبارد.

الملفوف في سطور:

يُعتبر الملفوف أو الكرنب من الخضراوات الورقية الغنية بالمعادن الحيوية والمفيدة لجسم الإنسان بشكلٍ عام. يحتوي على العديد من الأوراق الموجودة فوق بعضها، وله نكهةً قوية. يعالج العديد من مشاكل البشرة لإحتوائه على الفيتامينات، مثل: فيتامين ب1، ب 12، أ، ب6، ج، ك، والكبريت، ونسبةٍ عالية من حمض الفوليك، والبوتاسيوم، والألياف الغذائية، ونسبة قليلة من الكربوهيدرات، والمنغنيز، والمغنيسيوم.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: برنامج سكر بنات: أغرب خلطات تبييض البشرة