اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبل تؤجل إصدار ميزة "الهوية الرقمية" Apple Wallet

صورة شعار أبل
شعار شركة أبل - الصورة من موقع spiegel

أجلت شركة أبل الأمريكية، إصدار ميزة تسمح للمستخدمين بتخزين معرفاتهم في تطبيق "Wallet" أو "المحفظة"، الخاص بالشركة.

وبحسب ما نشر في تقارير أجنبية، فإن تحديث iOS 15 الرسمي، يكشف أن الوظائف ستصل الآن في وقت ما في أوائل عام 2022، وقد خططت الشركة مسبقًا لإطلاقها في أواخر عام 2021.

وأعلنت شركة أبل عن الميزة لأول مرة في WWDC 2021. في ذلك الوقت، وقالت الشركة إن الأداة ستسمح لك بإضافة رخصة القيادة أو بطاقة الهوية الحكومية إلى "محفظة أبل" تمامًا كما تفعل مع بطاقة الائتمان أو الخصم، من بين المواقع الأولى التي ستدعم الميزة ستكون نقاط تفتيش إدارة أمن النقل (TSA) في بعض مطارات الولايات المتحدة.

في تلك المواقع، سيكون لديك خيار استخدام iPhone أو Apple Watch لتقديم معرفك إلى TSA. ستقوم بذلك عن طريق النقر بجهازك على قارئ الهوية، ولن تحتاج إلى تسليم iPhone أو Apple Watch إلى أحد موظفي إدارة أمن المواصلات.

في سبتمبر 2021، أعلنت شركة آبل أن ثماني ولايات ستدعم الميزة عند الإطلاق، بدءًا من أريزونا وجورجيا، وكونكتيكت وأيوا وكنتاكي وماريلاند وأوكلاهوما ويوتا،إلى جانب نقاط تفتيش TSA، قالت أبل إن تجار التجزئة والأماكن ستضيف الدعم لاحقًا.

لم تكن هذه الميزة الوحيدة الغائبة عند الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل iOS 15. فقد تم إطلاق الإصدار الجديد من نظام التشغيل دون جزء كبير من الميزات الرئيسية التي أعلنت عنها الشركة.

وتمت إضافة العديد منها من خلال التحديثات أو ظهرت في النسخة التجريبية لنظام التشغيل iOS 15.2 القادم، وذلك بالرغم من أن Universal Control لا تزال مفقودة لأولئك الذين يريدون التحكم في أجهزة ماك وآيباد باستخدام نفس الفأرة ولوحة المفاتيح. كما لا تزال شركة آبل تعد بأن تطلقها في وقت لاحق من هذا الخريف.