اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التعليم السعودية: ختام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول واستكمال رفع النتائج على نظام نور

بعد انتهاء الاختبارات
بعد انتهاء الاختبارات
ختام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول واستكمال رفع النتائج على نظام نور
ختام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول واستكمال رفع النتائج على نظام نور
بعد انتهاء الاختبارات
ختام اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول واستكمال رفع النتائج على نظام نور
2 صور

أنهى اليوم طلاب وطالبات المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي بجميع المناطق والمحافظات أداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443هـ حضورياً وعن بُعد، وذلك وفق البروتوكولات الوقائية والصحية المعتمدة من وزارة الصحة "وقاية".

وتواصل المدارس رصد درجات الطلبة في الاختبارات، وتدقيقها لكافة الصفوف والمراحل الدراسية، إضافة إلى استخراج النتائج وكشوف الدرجات، واستكمال رفع النتائج على نظام نور، وفق آلية محددة وضعتها وزارة التعليم.

وكانت وزارة التعليم قد شكّلت لجاناً لتنظيم أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1443هـ، وتوزيع المهام والمسؤوليات، والإشراف على التنفيذ، والمتابعة مع الطاقم التعليمي من مشرفين وموجهين ومديري المدارس، ضمن منظومة تعليمية واحدة.

ومن المقرر أن تبدأ اليوم الخميس إجازة الفصل الدراسي الأول، لمدة عشرة أيام، حيث تستمر حتى 5 ديسمبر المقبل، ليعود الطلبة إلى مدارسهم الأحد 6 ديسمبر في بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقدر حرصت وزارة التعليم العام بالمملكة العربية السعودية على اتخاذ خطوة تفعيل نظام نور لرصد النتائج الخاصة بالاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حتى يستطيع أولياء الأمور والطلبة الحصول على النتائج بشكل إلكتروني، بدلاً من الذهاب للمدارس وهذا القرار يعتبر ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ويأتي من منطلق التطوير في العملية التعليمية.

ومع انتهاء الفصل الدراسي الأول في السعودية للطلاب والطالبات حضورياً وإلكترونياً عبر منصة مدرستي، أعلنت وزارة التعليم السعودية رسمياً، يوم الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1443هـ/ 23 نوفمبر 2021م عن رصد النتائج في نظام "نور" وإصدار إشعارات نتائج الطلاب والطالبات لجميع المراحل في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 20 ربيع الثاني.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أجرت تعديلاً على أيقونات إدخال درجات الطلاب والطالبات في نظام "نور" الإلكتروني.

وجاءت هذه التعديلات بما يتوافق مع توزيع الدرجات وفقًا لنظام الفصول الثلاثة التي تم اعتمادها اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 1433هـ/2021م، وتضمنت التعديلات إضافة أيقونات للاختبارات القصيرة وخصصت لها 20 درجة وأيقونة للواجبات وخصصت لها خمس درجات وأيقونة للبحوث والتقارير والمشروعات وخصصت لها عشر درجات.