اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية: يجب التقيد بالزي السعودي عند الحضور لاستلام بطاقة الهوية

 الأحوال المدنية يجب التقيد بالزي السعودي عند الحضور لاستلام بطاقة الهوية
الأحوال المدنية

تفاعلت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مع الاستفسارات التي وردت إليها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، والتي كان من أبرزها هل يلزم الحضور بالزي الرسمي لاستلام بطاقة الهوية.

وتفصيلًا، فقد شددت الأحوال المدنية، على وجوب التقيد بالزي الرسمي السعودي "الثوب" عند الحضور لاستلام بطاقة الهوية الوطنية.

وجاء ذلك رداً على استفسار مواطن بشأن منعه من الدخول لمقر الأحوال المدنية لاستلام بطاقة الهوية الوطنية بسبب عدم ارتدائه الزي الرسمي "الثوب".

وردت الأحوال المدنية، عبر حساب "العناية بالعملاء" قائلة: لابد من الحضور بالزي الرسمي السعودي عند الحضور لاستلام بطاقة الهوية الوطنية.

وفي وقت سابق أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه يحق للأطفال من سن العاشرة وحتى الخامسة عشرة استخراج هوية وطنية اختياريًا.

وذكرت الأحوال المدنية، أن هذه الخدمة معمول بها منذ سنوات وهي مطبقة لدى مكاتب الأحوال المدنية.

وأشارت، إلى أن إصدار الهوية الوطنية إجباري عند إتمام 15 سنة، واختيارياً من سن 10-15 سنة ويشترط لها موافقة ولي الأمر.

وفي سياق أخر، فقد أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية مؤخرًا، أن خدمة التعريف الإلكتروني تمكّن أحد الوالدين من تعريف الأبناء عبر منصة أبشر دون الحاجة لمرافقتهم لمكتب الأحوال المدنية.

خدمة "التعريف الإلكتروني" تتيح 3 مزايا وهي كالتالي:

1 – توفير الوقت والجهد على الوالدين غير القادرين على مرافقة من بلغ السن النظامي من الأبناء للتعريف بهم في مكاتبنا.

2 – تساعد الخدمة في القضاء على عملية التأخر بإصدار بطاقة الهوية الوطنية نتيجة عدم تواجد الوالدين في نفس المدينة أو لأسباب أخرى.

3 – كما تساعد الخدمة في الاستغناء عن استخدام الورق.