اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تدشين مبادرة برجيل فرحة لتغطية احتياجات المرأة والطفل بالإمارات

إمارة أبوظبي - الصورة من وام
إمارة أبوظبي - الصورة من وام

أعلنت مدينة برجيل الطبية في أبوظبي عن تدشين برنامج «برجيل فرحة»، وهي مبادرة هامة تسعى من خلالها مجموعة «في بي اس»، للرعاية الصحية لدعم القطاع الطبي في الدولة بتوفير خدمات تخصصية شاملة لتغطية احتياجات ومتطلبات المرأة والطفل باختلاف المراحل العمرية.

وقد صرحت الدكتورة ريهان سعفان، مديرة خدمات الأمومة في مدينة برجيل الطبية، أن البرنامج يقوم على تقديم خدمات متخصصة للمرأة والطفل باعتبارهم القطاع الأكبر من أفراد المجتمع وفقًا للاحصائيات، فضلًا عن رؤية الإدارة بأهمية تقديم خدمات على أعلى مستوى للمرأة والطفل، بجانب المشاركة الاجتماعية في التوعية لعمل مركز متخصص لهاتين الفئتين.

وأضافت «سعفان»، خلال حديثها أنه بفضل الخبرة الطويلة في مجال الرعاية الصحية، تم تطوير الخدمات لتتضمن رعاية النساء والأطفال، وأشارت إلى أن أهم ما يميز «برجيل فرحة»، أنه يضم فريقًا طبيًا من النساء فقط وذلك لضمان شعور المرضى بالارتياح والخصوصية.

وعلى الجانب الآخر، يٌذكر أن حفل الافتتاح شهد حضور مريم المنذري، مديرة مكتب الدعم النسائي في الإتحاد النسائي، والتي بدورها رحبت بالمبادرة لتعزيز الوعي والثقافة الصحية للمرأة والطفل، وأكدت من جانبها على أن الاتحاد النسائي منذ تأسيسه يهتم بدعم المرأة في كافة الموضوعات المتعلقة بها وذلك في إطار التعاون مع مختلف الجهات المحلية والاتحادية والقطاع الخاص.

وترتكز استراتيجية الاتحاد النسائي على ضمان جودة الحياة للمرأة في إطار توفير مختلف الخدمات والرعاية الصحية لها، وشهد الحفل حضور كلًا من ممثلين عن الاتحاد النسائي العام والمجلس الأعلى للطفولة ومؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة جمعية الإمارات للأمراض الجينية.