رئيس إنستجرام يكشف مخاطر التطبيق على الشباب

تأثير تطبيق إنستجرام على الشباب
تصفح تطبيق إنستجرام
تطبيق إنستجرام
بعض الشباب وصل إلى إدمان مواقع التواصل ومن بينها إنستجرام
صورة شعار شركة إنستجرام
شعار شركة إنستجرام
تأثير تطبيق إنستجرام على الشباب
تطبيق إنستجرام
صورة شعار شركة إنستجرام
3 صور

وافق آدم موسيري، رئيس شركة إنستجرام التابعة للشركة الأم "ميتا"، للمرة الأولى على الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس، حيث يتصاعد غضب الحزبين على الأذى الذي يلحق بالشباب من التطبيق.

وقال السناتور ريتشارد بلومنتال، الذي سيرأس الجلسة، إنه من المتوقع أن يمثل السيد موسيري أمام لجنة في مجلس الشيوخ خلال أسبوع 6 ديسمبر كجزء من سلسلة جلسات استماع حول حماية الأطفال عبر الإنترنت.

يأتي ظهور رئيس إنستجرام في أعقاب جلسات الاستماع هذا العام مع أنتيجون ديفيس، الرئيس العالمي للسلامة في Meta، الشركة الأم لـ "إنستجرام" و"فيسبوك"، ومع فرانسيس هوغن، الموظف السابق الذي تحول إلى المبلغين عن المخالفات، إن ما كشفته السيدة هوغن عن شركة الشبكات الاجتماعية، لا سيما تلك المتعلقة بأبحاث فيسبوك وإنستغرام حول آثارها على بعض المراهقات والفتيات الصغيرات، أثار انتقادات واستفسارات من السياسيين وتحقيقات من المنظمين.

في سبتمبر، أخبرت السيدة ديفيس الكونجرس أن الشركة عارضت فرضية أن "إنستجرام" ضار للمراهقين وأشارت إلى أن البحث المسرب لا يحتوي على بيانات سببية، ولكن بعد شهادة السيدة هوغن الشهر الماضي، وكتب السيد بلومنتال، وهو ديمقراطي من ولاية كونيكتيكت، رسالة إلى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة Meta، يشير فيها إلى أن شركته "قدمت لي شهادة كاذبة أو غير دقيقة فيما يتعلق بمحاولات إخفاء أبحاثها داخليًا".

وطلب السيد بلومنتال من زوكربيرج أو موسيري الإدلاء بشهادتهما أمام اللجنة الفرعية لحماية المستهلك التابعة للجنة التجارة بمجلس الشيوخ لوضع الأمور في نصابها الصحيح.

وقال السيد بلومنتال، الذي يرأس اللجنة الفرعية: "إنه أفضل شخص في إنستجرام، والأمة بأسرها تتساءل عن سبب خلق إنستجرام وغيره من المنصات التقنية للكثير من المخاطر والأضرار من خلال توجيه محتوى سام للأطفال باستخدام هذه الخوارزميات القوية للغاية.. ستكون جلسة الاستماع مهمة للغاية في توجيهنا لتطوير قوانين يمكن أن يكون لها تأثير على جعل المنصات أكثر أمانًا".

وقالت داني ليفر، المتحدثة باسم ميتا، في بيان: "نواصل العمل مع اللجنة لتحديد موعد لآدم للإدلاء بشهادته بشأن الخطوات المهمة التي يتخذها إنستغرام".

أوضح السيد بلومنتال أنه سيستجوب السيد موسيري حول كيف يمكن لخوارزميات إنستجرام أن ترسل الأطفال إلى جحور الأرانب الخطرة، ومنذ أن بدأت اللجنة الفرعية للسيد بلومنتال سلسلة جلسات الاستماع، استمع المشرعون إلى مئات الآباء والأطفال الذين شاركوا الحكايات الشخصية، بما في ذلك قصص عن كيفية تحول المنشورات عن اللياقة إلى توصيات للمحتوى المتعلق بالنظام الغذائي الشديد واضطرابات الأكل وإيذاء النفس.

وأكد أنه سيسعى للحصول على التزام من السيد موسيري بجعل قرارات التصنيف والتوصية في إنستجرام شفافة للجمهور وللخبراء الذين يمكنهم دراسة كيفية تضخيم التطبيق للمحتوى الضار، وقال السيد بلومنتال إن المديرين التنفيذيين في سناب شات وتيك توك ويوتيوب، الذين شهدوا جميعًا في جلسة استماع سابقة، التزموا بشفافية الخوارزميات.