اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تحت شعار "تدرجات".. انطلاق النسخة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة 15 ديسمبر

النسخة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية تنطلق في 15 ديسمبر تحت شعار "تدرجات" - الصورة من "وام"
النسخة الـ24 من مهرجان الفنون الإسلامية تنطلق في 15 ديسمبر تحت شعار "تدرجات" - الصورة من "وام"

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق أعمال النسخة الـ 24 من مهرجان الفنون الإسلامية، يوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر المقبل، والتي تنظمها دائرة الثقافة بالشارقة.

ويشارك في المهرجان، الذي يقام تحت شعار "تدرجات"، فنانين من الإمارات ومن مختلف أنحاء العالم ممن تواءمت أعمالهم الفنية مع موضوع المهرجان.

دائرة الثقافة في الشارقة تستعد لإطلاق المهرجان

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، قررت إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة توزيع الأعمال الفنية المشاركة في المهرجان في مختلف مناطق الشارقة مثل مدرج خورفكان وبيت الحكمة ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار وواجهة المجاز المائية وساحة الخط، وبدأت الإدارة بتركيب أعمال فنية متنوعة في متحف الشارقة للفنون استعدادًا لانطلاق مهرجان الفنون الإسلامية.

وحول استعدادات الشارقة لإطلاق المهرجان، أوضح محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية مدير المهرجان، أن اللجان العاملة في النسخة الـ 24 من المهرجان تواصل تحضيراتها الحثيثة استنادًا إلى رؤية حاكم الشارقة الفنية والحضارية والتنويرية وتأسيسًا لخطاب إنساني عالمي مركزه الثقافة والفنون ومن اللافت أن المشاهد سيحظى بالوقوف في هذه الدورة أمام أعمال ذات تنوّع ثقافي عالمي نظراً لتعدد الفنانين المشاركين من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن العمل مستمر بشكل مكثف في المناطق المحددة لاستضافة المهرجان مع التركيز على توفير كافة متطلبات الفنانين وبخاصة للأعمال الفنية ذات الحجم الكبير التي تحتاج إلى مساحات واسعة ما يتطلب متابعة أولية دقيقة من قبل اللجان والعاملين من أجل تنفيذ الفكرة البنيوية للعمل وتحقيقاً لشعار المهرجان "تدرجات"، بالإضافة إلى التركيز على انطلاقة مميزة للمهرجان الذي يرسّخ مكانة الفنون الإسلامية بين الفنون العالمية الأخرى.

يشار إلى أن مهرجان الفنون الإسلامية هو حدث فني دولي متخصص في الفنون الإسلامية تنظمه دائرة الثقافة في حكومة الشارقة، ويعكس حيوية الفنون الإسلامية وعمقها التعبيري كلغة فنية عالمية. ويعنى مهرجان الفنون الإسلامية الذي تأسس في العام 1998، بمنجز الفن الإسلامي في بعديه الحضاري والراهن، حيث يعرض كل عام لأنماط الفن الإسلامي الثرية والمتنوعة في الزمان والمكان.

ويقام المهرجان بشكل دوري مدة شهر، مرة كل عام في منتصف شهر ديسمبر، بتوجيه ورعاية من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.