اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إتيكيت حضور الحفلات

لا بدّ من الالتزام بقواعد الإتيكيت خلال الندوات
إتيكيت حضور الندوات
من الواجب انتظار الإذن بالتصوير في الحفل الفني
قبل استخدام الكاميرا خلال العرض الفني، يجب انتظار الإذن بالتصوير
خبيرة الإتيكيت هدير حسين
خبيرة الإتيكيت والبروتوكول هدير حسين
لا بدّ من الالتزام بقواعد الإتيكيت خلال الندوات
من الواجب انتظار الإذن بالتصوير في الحفل الفني
خبيرة الإتيكيت هدير حسين
3 صور

ثمّة قواعد في الإتيكيت خاصّة بحضور الحفلات، سواء كانت الأخيرة فنّية الطابع، تشتمل على الأوبرا أو الغناء أو المسرحيات الغنائيّة، أو علمية كالندوات النقاشية... في هذا الإطار، تُقدم خبيرة الإتيكيت والبروتوكول هدير حسين لـ"سيدتي.نت" النصائح الواجب اتباعها عند حضور الحفلات.

قواعد إتيكيت حضور الحفلات والندوات

ارتداء الزي المناسب للمكان هو من أساسيّات الإتيكيت


1. عند حضور أي حفل، لا بد من الحجز المُسبّق قبل وقتٍ كافٍ، كما التواجد في المكان قبل الموعد المُحدد للعرض بنحو 15 دقيقة، وذلك بهدف الوصول إلى مكان الجلوس قبل بدء العرض، حينما تصبح الإضاءة خافتة للغاية، علمًا أنّه من غير اللائق الدخول بعد انطلاق العرض، لأن من شأن ذلك أن يحدث الضوضاء وأن يتشتّت انتباه للحاضرين ومنظمي الحفل ومقدمي العرض.

تابعوا المزيد: إتيكيت التصرف وقت الغضب

2. ارتداء الزي المناسب للمكان، سواء كان مسرحًا أو قاعة للندوات أو للحفلات، من أساسيّات الإتيكيت، فلا يناسب الحضور بالملابس "الكاجول" إلى حفل الأوبرا، مثلًا. في هذا الإطار، من الهامّ ارتداء الزي الرسمي كالبدلة للرجل والفستان الطويل أو أي ملابس كلاسيكية للمرأة.

تابعوا المزيد: إتيكيت المصافحة في كلّ المواقف

3. يمنع تناول المشروبات والمأكولات في الحفلات إلا في فترة الاستراحة، كما يجب الحفاظ على نظافة المكان.

خبيرة الإتيكيت والبروتوكول هدير حسين


4. لا بدّ من ضبط الهاتف المحمول على الوضعيّة الصامتة، لمنع حدوث الضوضاء عند ورود الاتصالات أو الرسائل، والتي تكون سببًا أيضًا في تشتت الانتباه وحدوث الضوضاء التي تزعج الحاضرين ومقدمي الحفل الرسمي.
 

تابعوا المزيد: إتيكيت حضور اجتماعات العمل


5. يجب التأكد من السماح بالتصوير، قبل استخدام الكاميرا خلال العرض الفني. وفي حالة تسجيل بعض اللقطات، من المهمّ أن يتمّ ذلك من دون إزعاج الآخرين، مع إلغاء خاصّية "الفلاش".
6. إذا لم يرغب الشخص في استكمال العرض، لا يمكنه الخروج سوى في الاستراحة بين الفقرات، وذلك لمنع حدوث الضوضاء.
7. إذا سنحت فرصة التقاط الصور التذكاريّة رفقة الفنان أو الفرقة التي قامت بالعرض الفني أو حتّى مقدم الندوة العلميّة، فمن الممكن فعل ذلك، بصورة منظّمة، من دون مضايقة الشخص أو الحاضرين.
8. يستبعد الأطفال عن الحفلات الرسمية، وذلك لأن حضورهم قد يتسبّب بالضوضاء، كما أن هذه الحفلات ليست مناسبة لفئتهم العمريّة.