اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مقشرات الجفون: هل هي آمنة؟

مقشرات الجفون
مقشرات الجفون
مقشرات الجفون هل هي أمنة؟
مقشرات الجفون هل هي أمنة؟
تنظيف الجفون
تنظيف الجفون
مقشرات الجفون
مقشرات الجفون هل هي أمنة؟
تنظيف الجفون
3 صور

لتنظيف المكياج والبكتيريا التي يمكن أن تتراكم عند خط الرموش وفي ثنايا جفونك، يمكنك التفكير في استخدام مقشر للجفن. لكن عينيك حساستان للغاية والجلد المحيط بالعينين أرق بكثير من باقي بشرة وجهك. لذا، يصبح السؤال، هل يمكنك الحفاظ على سلامة منطقة العين الحساسة عند تنظيف جفونك بعمق؟ وهل مقشر الجفون سيء بالنسبة لك؟

 

ما هي مقشرات الجفن؟

 

تنظيف الجفون

 


كيف يمكنك تنظيف خط الرموش والجفون والمناطق المحيطة بالعين بعمق؟ تتمثل إحدى الطرق في وضع مقشر للجفن - محلول تنظيف مطهر - مصمم خصيصاً لمنطقة العين. أن مقشرات الجفن لا تحتوي على حبيبات، على الرغم من تسميتها بالمقشر، إلا أنها تركيبات غير كاشطة مصممة لإزالة الجلد الميت والبكتيريا وغيرها من الرواسب عند خط الرموش.
يمكن أن تكون مقشرات الجفن مفيدة أيضاً في علاج بعض أمراض العيون، مثل التهاب الجفن وعث الرموش.
أن مقشرات الجفن هي منظفات تطهر الجفون وتهدئ تحسس العينين، هي الأنسب للأوقات التي يكون فيها جفونك ملتهبة بالفعل. أن تقشير الجفن يمكن أن يكون مفيداً في تخفيف الأعراض المرتبطة بعث الرموش والتهاب الجفن، وهي حالة شائعة للعين وغير معدية.
أن التهاب الجفن هو التهاب يصيب الجفن ينتج عنه حكة واحمرار وتورم وتشكيل قشور أو قشور تشبه قشرة الرأس بالقرب من الرموش. يحدث هذا عندما تصبح الغدد الدهنية في قاعدة الرموش مسدودة وملتهبة، ويمكن أن تنجم عن مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك الالتهابات البكتيرية، أو خلل الغدد الدهنية، وكأحد الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
أن التهاب الجفن يمكن أن يحدث في الجفن العلوي والسفلي، ولكن عادة ما يكون على حافة الجفن حول خط الرموش. إذا كانت لديك مشكلة يجب استشارة طبيب عيون.
عند استخدام مقشر الجفن، انتبهي لمكوناته.من المهم معرفة المكونات الموجودة في المقشر في حالة إصابتك بالحساسية. فإن تحديد سلامة مقشر الجفن له علاقة كبيرة بنوع بشرتك.

هل مقشر الجفن آمن؟
يشير الخبراء إلى أن منطقة العين معرضة للإصابة وينصحون بتوخي الحذر عند تنظيف الجفون والرموش ومنطقة العين المحيطة.
ابحثي عن المنتجات التي تحتوي في الغالب على مكونات مهدئة للبشرة. ينصح قبل وضع مقشر للجفن على منطقة عينك، بإجراء اختبار رقعة على جزء آخر من بشرتك للتأكد من أنك لا تعانين من الحساسية.
يمكنك تنظيف جفنك وخط رموشك بعمق إذا قمت، بإجراء تطهير مزدوج، والذي يتضمن أولاً غسل المكياج والشوائب الأخرى باستخدام منظف زيتي مغذي متبوعاً بغسل وجهك بشكل لطيف.
تابعي المزيد: الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون