اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محامي رشوان توفيق بالفيديو: مأساة أن الابنة تلجأ للقضاء لمنع والدها من استخدام حقه الشرعي

رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر
رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر

لخص د. مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق، النزاع القانوني الدائر حاليا مع ابنته بقوله: مأساة أن الابنة تلجأ للقضاء لمنع والدها من استخدام حقه الشرعي والقانوني، وكشف للمرة الأولى عن التفاصيل الكاملة للنزاع الدائر حاليا في دهاليز المحاكم حول اعتراض ابنة رشوان توفيق على قسمة أمواله على الورثة بما يرضى شرع الله.

رشوان توفيق - الصورة من أرشيف المحرر

وأضاف مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية "MBC مصر"، مساء أمس الاثنين، إن الفنان القدير قرر منذ خمسة شهور إعادة قسمة ممتلكاته محبة لبناته وليس توزيعا للميراث، لأن القسمة لم تكن مطابقة لشرع الله، وتوقف أمام خوف رشوان من تعرض أولاد ابنه الراحل توفيق للظلم عملًا بقوله تعالى: تلك حدود الله فلا تقربوها.

وتابع قائلا: أن ابنته آية لم ترتضِ تلك القسمة وبدأت اتخاذ إجراءات بنكية غير منضبطة وخانت الإقرارات التي وقعت عليها والتوكيلات المعمولة ورفعت 3 دعاوى على والدها، قائلًا إن الدعاوى مرتبطة بإلغاء توكيلين وطلب ببطلان عقد القسمة.

وأشار إلى أن آية ليس من حقها رفع الدعوى الخاصة بإلغاء التوكيل، مجيبًا على حديث محمد عصام، حفيد الفنان رشوان توفيق، بأن التوكيل عام لا يبيح إجراء القسمة، طبقًا لنص المادة 702 وفقرة 1 منها بأن التوكيل العام يعد باطلًا ولا يتضمن الحق في إجراء تلك التصرفات.

وأوضح محامي الفنان القدير أن الفقرة الثانية من المادة تمنح صلاحية للوكالة إذا نُص فيها على تصرف معين كالبيع والقسمة دون تحديد محل البيع أو القسمة، مضيفًا: نص على أنواع معينة من التصرفات ويعد في هذا الأمر توكيل خاص للبيع، وما قام به رشوان توفيق صحيح بقوة القانون ولا يحق للابنة آية إقامة دعوى البطلان أو إلغاء الوكالة.

وبرر محمد عصام حفيد رشوان توفيق إقدام والدته على إقامة دعوى قضائية بأن "الحاج رشوان" كما وصفه اقدم على تصرفات غير قانونية مستغلا توكيلا عاما حررته ابنته له، وقال إنه خرج للرد على تصريحات جده؛ بسبب ما تعرضوا له من سب وإهانة وألفاظ مسيئة منذ كشف جده عن القضايا المتبادلة بينهما، موضحًا أن الدعاوى المرفوعة على جده مرتبطة ببطلان عقد القسمة وعقد بيع فيلا وإلغاء توكيل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن "الحاج رشوان" رفع قضية باسم ابنته دون علمها، مشيرًا إلى أن رفع دعوى باسم والدته دون علمها أو الرجوع إليها أمر خاطئ.

وأشار إلى أنهم فوجئوا بإنذار مرسل من الدكتورة هبة رشوان "خالته"، بشأن عقد قسمة بتاريخ ورقم دعوى رقم دون علم بموضوع القضية المرفوعة، مؤكدًا أن رشوان توفيق كان حريصًا على العدل ما بين أبنائه ولا يقصر مع أحد منهم.

وتابع: مشكلتنا أن ما تم غير قانوني دون الرجوع والحصول على موافقة من صاحب الملك، مش عاوزين جنيه زيادة ولا طمعانين في قرش، نحن لم نحجر على الحاج رشوان ولا يمكن التطاول عليه.

الحفيد تجاهل تمام وصف رشوان توفيق بالجد وظل يمنحه لقب حاج كما رفض مناداة الإعلامية هبة رشوان بصفتها "خالته"، مشيرا إلى أن الأمور صارت حساسة جدا بعد ظهورهما مع الإعلامي عمرو الليثي والتشهير به وبوالده ووالدته.

وأكد أن تصريحات رشوان توفيق وضعتهم أمام الأمر الواقع، مضيفًا: لا أستطيع النوم منذ أمس من الاتصالات والشتيمة، الحاج رشوان فنان محترم وأحبه وجزمته على رقبتي، منقدرش نحجر عليه لكن قانونًا الأموال مملوكة باسم والدتي وهي ملكية خاصة من الألفينيات وتم طرح الموضوع للقسمة ولم يعترض ووافق عليه».

من جانبها ردت الدكتور هبة شوان، ابنة الفنان رشوان توفيق، على كلام ابن شقيقتها، متسائلة عن سبب عمل الزوجة توكيل عام لزوجها وهو ما أوضحت أنه يستهدف احتفاظ الزوج بحق التصرف في أمواله.

وأكدت أن التوكيل العام الذي حررته أمها لوالدها موجود، مضيفة: القضية منظورة أمام القضاء وسيحدد هل ما فعله قانونيًا أم لا، وفي حدوتة حلوة لو زود ابن أختي عن كده هحكيها.

واستنكرت حديث ابن شقيقها آية عن التشهير وخاصة أنه من أدلى بكل تفاصيل الموضوع لإحدى الصحف، مختتمة: ما قيل اليوم قمة التشهير، وأنا محتفظة بجزء وقت اللزوم لأنهم من فتحوا التفاصيل.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»