اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعليق مطمئن من أطباء جنوب إفريقيا بشأن متحور أوميكرون

تعليق مطمئن من أطباء جنوب إفريقيا بشأن متحور أوميكرون. الصورة من bbc
تعليق مطمئن من أطباء جنوب إفريقيا بشأن متحور أوميكرون. الصورة من bbc

بعد أن حذرت منظمة الصحة العالمية من أنّ ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" يمثّل خطرًا مرتفعًا للغاية على مستوى العالم رغم تأكيدها أنه _حتى الآن_ لم تسجّل أي وفيات مرتبطة بهذا المتحور الذي تم رصد أول حالات الإصابة به في جنوب أفريقيا قال أطباء يشرفون على الحالات المصابة به هناك إنّ الزيادة السريعة في عدد إصابات كوفيد-19 الناجمة عن السلالة المتحورة الجديدة "أوميكرون" تشهد أعراضًا خفيفة في معظمها.

وكان "الدكتور أونبين بيلاي" الممارس العام في مقاطعة غاوتينغ قد كشف بأنه رأى زيادة حادة في حالات الإصابة بمتحور كورونا الجديد خلال الأيام العشرة الماضية حيث سجلت نحو 81 في المئة من الحالات الجديدة.

مبينًا بأنّ الحالات حتى الآن تعد خفيفة للغاية، ويعاني المرضى فيها من أعراض مشابهة للأنفلونزا، والسعال الجاف والحمى والتعرق الليلي وآلام بالجسم.

الحاصلون على اللقاح حالتهم أفضل


ذكر "بيلاي" أنّ الحاصلين على اللقاح حالهم أفضل بكثير ممن لم يحصلوا عليه.

أعراض أوميكرون خفيفة


يشار إلى أنّ الارتفاع الأخير في الإصابات بهذا المتحور الجديد في جنوب إفريقيا كان بين أشخاص في العشرينيات والثلاثينيات من العمر، وأكد أطباء أنّ أعراض كوفيد-19 في الغالب خفيفة بين هذه الفئات العمرية.

أوميكرون يدفع بدول العالم إلى فرض قيود سفر


فرضت العديد من الدول إجراءات سفر صارمة بسبب المتحور الجديد لفيروس كورونا، وكان الرئيس الأمريكي "جو بايدن" قد صرح بأنّ المتحور هو "مدعاة للقلق وليس الذعر".

الجدير بالذكر أنّ عدد الدول التي اكتشفت المتحور الجديد لفيروس كورونا الذي أطلق عليه اسم "أوميكرون" على أراضيها ارتفعت الأمر الذي دفع الحكومات المتوترة إلى فرض قيود سفر صارمة لمحاولة منع انتشاره، بينما يتسابق العلماء لتحديد مدى خطورته.