اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسارات خاصة في مطار جدة لتسهيل حركة قدوم المشاركين في "الفورمولا 1"

 مسارات خاصة في مطار جدة لتسهيل حركة قدوم المشاركين في الفورمولا 1
بدء استقبال المشاركين في الفورمولا 1- الصورة من حساب مطار الملك عبدالعزيز في تويتر
ترتيبات استيعاب الأعداد الكبيرة من الضيوف والمشاركين في الفورمولا 1
استعدادات مطار الملك عبدالعزيز لاستقبال المشاركين في الفورمولا 1 - الصورة من حساب مطار الملك عبدالعزيز بتويتر
تزيين صالات المطار احتفالاً بالمشاركين في الفورمولا 1
توافد المشاركين في الفورمولا 1 - الصورة من حساب مطار الملك عبدالعزيز على تويتر
انفوغراف
انفوغراف مطار الملك عبدالعزيز - من حسابه على تويتر
 مسارات خاصة في مطار جدة لتسهيل حركة قدوم المشاركين في الفورمولا 1
ترتيبات استيعاب الأعداد الكبيرة من الضيوف والمشاركين في الفورمولا 1
تزيين صالات المطار احتفالاً بالمشاركين في الفورمولا 1
انفوغراف
4 صور

بالتزامن مع قرب انطلاق النسخة الأولى من جائزة السعودية الكبرى لـ"الفورمولا 1"، حيث تتجه أنظار العالم في اليوم الثالث من شهر ديسمبر نحو حلبة كورنيش جدة لمشاهدة تحدي أفضل السائقين في العالم في "الفورمولا 1"، بدأ مطار الملك باستقبال المشاركين في "الفورمولا 1" عبر مسارات خاصة، وذلك تسهيلًا لحركة قدومهم.

وتفصيلاً، فقد أعلن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة بدء استقبال القادمين إلى محافظة جدة خلال فترة استضافة سباق "الفورمولا 1"، حيث يعمل المطار بالتعاون مع اللجنة التنظيمية الخاصة بالفعالية على ترتيبات استيعاب الأعداد الكبيرة من الضيوف والمشاركين، كذلك استقبال الشحنات المتعلقة بـ"الفورمولا 1"، مثل: سيارات السباق والتجهيزات الأخرى التي بدأت بالوصول إلى جدة خلال الأيام الماضية.

تسهيلات خاصة للمشاركين في "الفورمولا 1"

وسهل مطار الملك عبدالعزيز الدولي حركة المسافرين القادمين على الرحلات الاعتيادية والإضافية وعلى الطيران الخاص، كما شملت تجهيزات المطار تخصيص مسارات سريعة، وكوادر بشرية لخدمة القادمين من المشاركين في السباق، ابتداءً من كاونترات الجوازات التي خُصِّص فيها 11 كاونتر لخدمتهم، مروراً بالجمارك عبر مسارات مخصصة، مع توفير المساعدة لهم في منطقة تسلُّم الأمتعة وتزويدهم بالإرشادات والمعلومات التي يحتاجون إليها كافة خلال وجودهم في المطار، إضافةً إلى توفير الخدمات الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة، كما نسقت إدارة مطار المؤسسة مع إدارة المرور بالمطار لتحقيق الانسيابية في المنطقة المخصصة لنقل القادمين لهذا الحدث العالمي إلى مواقع إقامتهم.

تزيين صالات المطار احتفالاً بالمشاركين في "الفورمولا 1"

وتزينت صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي، بأعلام المملكة وشعارات سباقات "الفورمولا 1" وبنماذج لسيارات السباقات السريعة في عدة مناطق بالصالة 1 وصور للفرق والسائقين المشاركين.

وقد بدأت وفود الفرق المشاركة في جائزة السعودية الكبرى لـ"لفورمولا 1"، الذي سينطلق الجمعة القادمة ويستمر 3 أيام على حلبة كورنيش جدة للمرة الأولى في تاريخ المملكة، بالوصول إلى صالة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وتحتضن حلبة كورنيش جدة التي تعدّ أحدث وأسرع وأطول حلبة شوارع في العالم لـ"لـفورمولا 1" الجولة قبل الأخيرة من أحد أصعب مواسم "الفورمولا 1"، الذي يشهد منافسة شرسة لحسم اللقب بين بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول الهولندي ماكس فيرشتابن.

وتندرج جائزة السعودية الكبرى لـ"الفورمولا 1"، ضمن تقويم الفعاليات والمواسم، الذي أطلقته "روح السعودية" في شهر سبتمبر الماضي؛ لتعرض من خلاله كل الفعاليات والمواسم التي تشهدها المملكة، خلال الفترة من أكتوبر 2021م حتى مارس 2022م. وتزخر حلبة كورنيش جدة التي ابتكرها المصمم الشهير عالمياً هيرمان تيلك، بالعديد من المزايا التي تظهر لأول مرة في عالم سباقات "الفورمولا 1"، وهو ما يضمن أعلى درجات التحفيز للسائقين للانطلاق بأعلى سرعات ممكنة وزيادة مستويات التشويق خلال السباق. وبذلك تصبح جدة على موعد مع تغيير قواعد السباقات حول العالم، بفضل ما تزخر به الحلبة من عدد قياسي من 27 منعطفاً وثلاث مناطق مخصصة لنظام التخفيض من السحب.