اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجوازات السعودية تكشف عن الدول التي يشملها قرار تمديد الإقامات دون رسوم

17 دولة يشملها قرار تمديد الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة دون رسوم
الجوازات السعودية

كشفت المديرية العامة للجوازات، عن الدول التي يشملها قرار تمديد صلاحية "الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة" من دون رسوم أو مقابل مالي، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأوضحت الجوازات، أن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي (البرازيل، إندونيسيا، باكستان، تركيا، لبنان، مصر، الهند، إثيوبيا، فيتنام، أفغانستان، جنوب أفريقيا، زيمبابواي، نامبيا، موزمبيق، بوتسوانا، ليسوتو، إسواتيني).

وكانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت الأحد الماضي عن بدء تمديد صلاحية "الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة" من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 1443/6/28 الموافق 2022/1/31 باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح "كورونا" المستجد (كوفيد 19) داخل السعودية قبل مغادرتهم لها.

وبينت، أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات السعودية في الخارج، وكذلك تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة العربية السعودية.

ويأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين بإذن الله وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

وفي سياق أخر فقد أصدرت المديرية العامة للجوازات، اليوم تنويهاً مهماً لمواطني مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة العربية السعودية بشأن الاستعلام عن رقم الحدود.

وأوضحت الجوازات، عبر حسابها على "تويتر"، أنه بإمكان مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة، الاستعلام عن رقم الحدود دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات، وذلك عبر منصة "أبشر" الإلكترونية.

وبينت المديرية العامة للجوازات، أن ذلك يأتي ضمن التحول الرقمي للخدمات التي تقدمها الجوازات وقطاعات الوزارة الأخرى للمستفيدين، وتمكينهم من إنهاء إجراءاتهم إلكترونياً دون الحاجة إلى مراجعة مقارّها.