اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 ألعاب فيديو قتالية لا تتطلّب امتلاك جهاز عالي الأداء

صورة طفل يلعب لعبة "ببجي"
تحقق ألعاب الفيديو المختلفة انتشارًا واسعًا في صفوف الشباب والشابات
صورة شاشة لعبة Call of Duty
لعبة Call of Duty
صورة شاب يلعب لعبة "ببجي"
الشباب يجدون في ألعاب الفيديو ملجأً للترفيه عن أنفسهم
صورة للعبة فورتنايت
لعبة فورتنايت
صورة لشاب يلعب "ببجي موبايل"
شاب يلعب "ببجي موبايل"
صورة طفل يلعب لعبة "ببجي"
صورة شاشة لعبة Call of Duty
صورة شاب يلعب لعبة "ببجي"
صورة للعبة فورتنايت
صورة لشاب يلعب "ببجي موبايل"
5 صور

تُحقّق ألعاب الفيديو المختلفة، انتشارًا واسعا في صفوف الشباب والشابات في العالم، بخاصّة مع التطوّر المستمرّ الذي يطرأ عليها بين الحين والآخر. في هذا الإطار، يجد بعض الشباب في ألعاب الفيديو ملجأً للترفيه عن أنفسهم، فيما يجد البعض الآخر فيها طريقًا للشهرة عند إحراز تصنيف متقدّم على لائحة اللاعبين في العالم، وبالتالي طريقًا لكسب المال. تتربّع "ببجي" على لائحة الألعاب التي أصبح لها جمهور عريض من المتحمّسين على مستوى العالم، مع الإشارة إلى أن "ببجي" عبارة عن معركة يشترك فيها 25 فريقًا؛ كلّ فريق مؤلّف من 4 لاعبين، لتتقاتل الفرق بين بعضها البعض، حتى يفوز واحد منها.

تابعوا المزيد: كل ما تود معرفته عن تحديث بابجي الجديد

لكن، تتطلّب "ببجي" جهاز كمبيوتر متقدّمًا وسريع الأداء أو هاتفًا ذكيًّا عالي الإمكانيات، الأمر غير المتاح في صفوف عدد كبير من الشباب. بالمقابل، هناك مجموعة من ألعاب الفيديو التي لا تختلف عن لعبة "ببجي" كثيرًا، بيد أنّها لا تتطلب أجهزة ذات إمكانيات عالية.


5 ألعاب من فئة الـ"باتل رويال"

تحقّق ألعاب الفيديو المختلفة انتشارًا واسعًا في صفوف الشباب والشابات
  • Fortnite: تعدّ "فورتنايت" أكثر الألعاب شعبيّةً حول العالم راهنًا، من دون منازع، حيث تجاوزت عائدات شركة Epic Games التي ابتكرت هذه اللعبة الضخمة، أكثر من مليار دولار أمريكي. تجسّد اللعبة عالم الحروب، بحذافيره.


تابعوا المزيد: ألعاب موبايل باللغة العربية تجذب فئة الشباب

  • Call of Duty: أحدثت شركة Activision-Blizzard تأثيرًا هائلًا في صناعة الألعاب، من خلال هذه اللعبة، منذ إصدارها في أوائل عام 2018، سواء تعلّق الأمر بألعاب المعارك والحروب، أو في ألعاب الفيديو التقليدية.
لعبة Call of Duty
  • Ring of Elysium: هل سمعت من قبل عن "RoE"؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يكلفك شراء اللعبة الكثير، مع الإشارة إلى أن اللعبة المذكورة تجعل المبتدئ كثير الاكتشاف لتفاصيلها، وصولًا إلى المراحل المتقدّمة منها أي الخرائط. تغري اللعبة بالخوض فيها لبضع ساعات.
  • Totally Accurate Battlegrounds: لعبة Totally Accurate Battlegrounds (أو TABG، اختصارًا) ليست محاكاة ساخرة لـPUBG، إنمّا هي تكملة للألعاب التي تندرج تحت فئة Totally Accurate Battle Simulator، والتي تهدف إلى السخرية من الجدية والتوتر المحيطين بفئة ألعاب الحروب والمعارك. تختلف مواقف عشّاق ألعاب الحروب من TABG؛ فالبعض منهم قد ينجذب إلى ميكانيكا اللعبة حصرًا، أو يعدّ الأخيرة مجرد لعبة ممتعة. عمومًا، تتضاءل قاعدة اللاعبين المهتمّين بـTABG.


تابعوا المزيد: لعبة «فري فاير» تتجاوز «ببجي موبايل»

  • Cuisine Royale: تختلف اللعبة عن الألعاب المذكورة آنفًا، لناحية أنّها تقدّم تجربةً جديدةً تتمثّل في الأساليب الأكثر واقعيّة في القتال، مقارنة بألعاب الحروب الأخرى، لا سيّما "بابجي"، الأمر الذي يرفع نسبة متابعيها ومستخدميها والمشتركين فيها، فهي من ألعاب "الباتل رويال" الأكثر أهمّية على الإنترنت، وعلى منصة "بلايستيشن"، وذلك خلال وقت قصير.