اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جامعة عفت تفتح باب القبول للطلاب "البنين" لأول مرة في جميع تخصصات البكالوريوس

جامعة عفت تفتح باب القبول للطلاب "البنين" لأول مرة في جميع تخصصات البكالوريوس
جامعة عفت تفتح باب القبول للطلاب "البنين" لأول مرة في جميع تخصصات البكالوريوس

كشفت جامعة عفت السعودية عن فتحها باب القبول للطلاب "البنين" لأول مرة في جميع تخصصات البكالوريوس ابتداء من الشهر الجاري.
كما أعلنت الجامعة من خلال حسابها الرسمي في "تويتر" حصول كلية عفت للأعمال بجامعة عفت على الاعتماد الأكاديمي الدولي من AACSB العالمية.


وتقدم جامعة عفت 12 برنامج بكالوريوس، و4 برامج ماجستير في كلياتها الأربع، وهي: "كلية عفت للعلوم الإنسانية، وكلية عفت للهندسة، وكلية عفت للأعمال، وكلية عفت للعمارة والتصميم"، وجميعها الآن تفتح أبوابها للمتميزين من الطلاب للالتحاق بها.
ويُعد قرار فتح باب التسجيل للطلاب "البنين" امتداداً لدور الجامعة واهتمام القائمين عليها بجودة مخرجات العملية التعليمية طوال العقدين الماضيين بتقديم خدمات تعليمية ذات جودة تواكب المستجدات العملية، وانطلاقاً من ذلك كان حرصها على تقديم هذه الخدمات التعليمية المتميزة للبنات والبنين على حدٍ سواء، إيماناً منها بأن ذلك سيسهم حتماً في النهضة التنموية الكبيرة التي تشهدها السعودية، حيث بدأت ذلك بفتح باب الدراسة لطلاب الماجستير في عام 2019-2020 وبعد نجاح التجربة تقوم الجامعة الآن بفتح بابها لتأهيل وتدريب الطلاب من البنين لتقوم بدورها في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية.
ويحق للطلاب مثل الطالبات التقديم على المنح الجزئية للدراسة بالجامعة التي تصل إلى 70% بالتواصل مع المسؤولين عن القبول والتسجيل بجامعة عفت.
يشار إلى جامعة عفت حرصت منذ نشأتها وعلى مدى الـ21 عاماً على تخريج كفاءات قيادية وتقديم برامج رائدة نوعية بالتعاون مع شركاء دوليين متميزين مثل جامعة جورجتاون وجامعة دوك، بالإضافة إلى تأسيس عديد من الشراكات مع الجهات الحكومية والمجتمعية والدولية لدعم التدريب والتوظيف لخريجي تلك البرامج المتميزة. ومنذ ذلك الحين والجامعة تمضي بخطوات حثيثة لبناء جيل من القادة في الميادين والمجالات والتخصصات المختلفة من بينها الهندسة والعمارة والتصميم والفنون السينمائية وعلوم الحاسب الآلي والأعمال واللغات وعلم النفس، إضافة إلى إسهام الجامعة النوعي والكمي في البحوث والدراسات الوطنية من خلال مراكزها البحثية المميزة.
تابعي المزيد: جامعة عفت تفتتح ثاني محطة للطاقة الشمسية
ونظراً لحرص جامعة عفت على استحداث بيئة تعلٌّم حيويَّة نَشِطة تشجع على البحث العلمي والابتكار ذات كفاءة عالية حصلت جامعة عفت على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي لتعزيز جودة برامجها وتعمل دوماً على التحديث والمراجعة الدورية لها لتخريج لتوفر كوادر متوافقة مع احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية ورؤية السعودية 2030.