اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

محمد بن راشد ومحمد بن زايد والحكام وأولياء العهود يشهدون الاحتفال باليوم الوطني الـ50 في حتا

احتفال الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين
احتفال الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين
محمد بن راشد ومحمد بن زايد- الصورة من وام
محمد بن راشد ومحمد بن زايد- الصورة من وام
احتفال الإمارات بعيد الاتحاد الخمسين
محمد بن راشد ومحمد بن زايد- الصورة من وام
2 صور

أقيم اليوم الاحتفال الرسمي باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة «عيد الاتحاد الخمسين»، برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في منطقة حتا في دبي، وقد شهد الاحتفال حضور كلًا من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزاء، حاكم دبي.

وتوسط الحضور أيضًا الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بجانب أصحاب الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات اليوم وأولياء العهود ونواب الحكام والشيوخ.

الاستعدادات للاحتفال بعيد الاتحاد في منطقة حتا

تجدر الإشارة إلى أنه بدأت الاستعدادات للاحتفاء بعيد الاتحاد في منطقة حتا منذ 142 يومًا، وسط وجود جهود أكثر من 1400 فرد من أكثر من 100 جنسية بشكل مستمر لما يقرب من مليون و500 ألف ساعة في الموقع، حيث أن المسرح العائم وسط سد حتا وربوع المناظر الطبيعية الخلابة، باستخدام أحدث التقنيات، يشهد هذا الحدث المنتظر.

فعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين في حتا

تتنوع العروض التي سيشهدها اليوم المسرح العائم بحتا لتشمل:

- تقنيات متطورة لم تستخدم من قبل، مثل استخدم عروض الألعاب النارية هذا العام تكنولوجيا طائرات "الدرون" لرفع الألعاب النارية بشكل يرسم أشكالاً بصرية جديدة مبهرة.

- استخدام إسقاطات ضوئية في الهواء عبر فواصل مائية لتقديم تجربة مسرحية عائمة للجمهور في سد حتا وبين جبال الحجر.

- خلق مزج موسيقي بين الموسيقى الإماراتية التقليدية مع الموسيقى العالمية، وتشمل عروض الأوركسترا وفنون "الندبة والرواح"، وفنون شعبية مثل العيالة والحربية وغيرها، فضلاً عن الأشعار والقصائد التي تعكس روح الثقافة بالإمارات.

تجدر الإشارة إلى أنه تم استلهام الهوية الرسمية لعيد الاتحاد الخمسين من مواد مثل لطوابع البريدية، والتسجيلات التلفزيونية، والرسائل الاحتفالية المنشورة في الصحف.

بث مباشر للاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين