اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

برنامج ريف: القهوة ومشتقاتها ليست ضمن الأنشطة المدعومة

 برنامج ريف القهوة ومشتقاتها ليست ضمن الأنشطة المدعومة
برنامج ريف

كشف برنامج ريف، أن البن يعتبر من ضمن البرامج المستهدفة في برنامج التنمية الريفية المستدامة، ولا تعتبر القهوة ومشتقاتها من ضمن الأنشطة المدعومة.

ويأتي ذلك التوضيح من برنامج ريف ردًا منه على تساؤل ورد إليه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، في هذا الشأن.

وفي وقت سابق كشف برنامج ريف، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن موعد دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة في البرنامج.

وأوضح البرنامج، أنه تتم دراسة الأهلية لقطاع الأسر المنتجة (القيمة المضافة) خلال 60 يوم عمل من تاريخ زيارة ممثل الجمعية المعتمدة للتحقق من المشروع.

ويأتي ذلك التوضيح من البرنامج ردًا منه على سؤال مغرد استفسر بشأن موعد وآلية دراسة الأهلية.

كما أعلن برنامج ريف مؤخرًا، رفع الحد الأعلى للراتب التقاعدي للحصول على دعم البرنامج.

وقال البرنامج، في بيان له عبر "تويتر"، برنامج "ريف" يعلن عن تخفيف القيد المانع للحد الأعلى للراتب التقاعدي للاستحقاق من 6 آلاف ريال إلى 9 آلاف ريال لزيادة عدد المستفيدين وتقديم المزيد من الدعم للمزارعين أبناء المملكة.

ما هو برنامج ريف؟

برنامج ريف هو برنامج حكومي مخصص لدعم المزارعين وأسرهم الريفية المنتجة حيث يتم بموجب نتائج الأهلية دعم مستفيدي الأسر المنتجة شهريًّا بنسبة 10% من رأس المال المسجل في بيانات الطلب، بحيث لا يتجاوز إجمالي الدعم للمستفيد قيمة رأس المال للمشروع، وبحد أقصى 54,000 ريال في السنة.

أهداف البرنامج:

• تحسين القطاع الزراعي الريفي.

• رفع مستوى معيشة صغار المزارعين.

• زيادة الكفاءة والإنتاجية.

• تحسين نمط الحياة.

وتستقبل بوابة ريف طلبات المستفيدين من القطاعات المختلفة التي يستهدفها البرنامج، من مختصي تربية النحل، ومنتجي البن العربي، والورد، والمحاصيل البعلية والفاكهة المستهدفة بالدعم، ليتم بعد ذلك تقديم الدعم المادي المباشر إلى جانب برامج تطويرية للمزارعين المسجلين بعد مراجعة طلباتهم.