اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تقنية جدة تنظم ملتقى التوظيف التقني 2021 يومي 15 و16 ديسمبر

الكلية التقنية بجدة - الصورة من موقع الكلية على تويتر
الكلية التقنية بجدة - الصورة من موقع الكلية على تويتر

في إطار جهودها المستمرة لتوفير فرص عمل للخريجين، تقوم الكلية التقنية بجدة، بتنظيم "ملتقى التوظيف التقني 2021"، يومي 15 و16 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 35 جهة تمثل القطاعين الخاص والحكومي.

ويهدف الملتقى إلى فتح المجال لخريجي وخريجات منشآت التدريب التقني والمهني والتعرف إلى متطلبات سوق العمل والفرص الوظيفية والتدريبية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال عميد الكلية التقنية بجدة، المهندس جميل بن سعيد عسلي، إن الملتقى يعد أحد أدوات الكلية لدعم وتعزيز جهود التوطين انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 ورهانها المستمر على الشباب السعودي الواعد، مشيرًا إلى أن الملتقى الذي وفر حتى اليوم قرابة 4 آلاف وظيفة، سيعقد مجموعة من الورش المهنية والجلسات الحوارية ومجموعات العصف الذهني خلال فترة انعقاد المعرض، وبمشاركة من مختلف الجهات المشاركة.

وكانت الكلية التقنية بجدة للبنين، قد فتحت، يوم 21 نوفمبر الماضي، باب القبول والتسجيل لبرامج الدبلوم الصباحي والمسائي للفصل التدريبي الثاني للعام التدريبي 1442 / 1443 وذلك ضمن خطة القبول بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وأوضح عميد الكلية المهندس جميل بن سعيد عسلي أن فترة القبول بدأت إلكترونياً وتستمر 10 أيام على رابط بوابة قبولي بالمؤسسة https://ugate.tvtc.gov.sa/AFrontGate/، وكشف عن 12 تخصصاً متاحة للدبلوم بالكلية تشمل التسويق، والإدارة المكتبية، المحاسبة، القوى الكهربائية، التقنية المدنية، التقنية المعمارية، إدارة الفندقة، السفر والسياحة، تقنية الإنتاج، ميكانيكا السيارات، التبريد والتكييف، وأخيراً تخصص السلامة والصحة المهنية.

يشار إلى أن الكلية التقنية بجدة تأسست عام 1407هـ الموافق 1987م، حيث بدأت بقبول (206) متدربا من خريجي الثانوية العامة والمعاهد الثانوية الصناعية في ثلاثة اقسام تدريبية هي: قسم التقنية الميكانيكية، قسم التقنية الكهربائية وقسم تقنية الكترونيات.

واستكمالاً لدورها في تزويد سوق العمل بالموارد البشرية المؤهلة تابعت مسيرتها بالتوسع في افتتاح الأقسام والتخصصات الجديدة لمواكبة متطلبات سوق العمل والنهضة التنموية التي تشهدها المملكة حيث وصل حاليا عدد أعضاء الهيئة التدريبية 300 مدرب والهيئة الإدارية 34 موظفا والمتدربين 8645.