اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي

كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي
كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي
صورة لزوجين سعيدين بنتيجة الاختبار
كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي
صورة لاختبار الحمل
اقرأي جميع التعليمات بعناية
صورة لاختبار الحمل
يجب عليك إعادة الاختبار خلال 3 إلى 5 أيام
صورة لاختبار الحمل في الصباح
يجب إجراء اختبار الحمل في الصباح
صورة لحساب وقت الإباضة
تحدث الإباضة لدى معظم النساء بعد 14 أو 15 يوماً
كيفية استخدام اختبار الحمل المنزلي
صورة لزوجين سعيدين بنتيجة الاختبار
صورة لاختبار الحمل
صورة لاختبار الحمل
صورة لاختبار الحمل في الصباح
صورة لحساب وقت الإباضة
6 صور

يمكنك استخدام اختبار الحمل المنزلي لتحديد ما إذا كنت حاملاً أم لا. قد تكون فاتتك دورتك الشهرية أو كنت قلقة من عدم نجاح وسائل منع الحمل. من السهل جداً استخدام اختبارات الحمل المنزلية، ولكن من المهم أن تقرأي بعناية جميع الإرشادات. تعتمد دقة الاختبارات على اتباعك للتوجيهات وتفسير النتائج بشكل صحيح. "سيدتي وطفلك" جمعت لك أهم شروط نجاح استخدام اختبار الحمل، بعد أن استشارت الأطباء والمتخصصين.

طريقة عمل اختبار الحمل

تحدث الإباضة لدى معظم النساء بعد 14 أو 15 يوماً

1 - انتظري لمدة 21 يوماً تقريباً (ثلاثة أسابيع) بعد آخر علاقة زوجية، لإجراء الاختبار حيث تحدث الإباضة لدى معظم النساء بعد 14 أو 15 يوماً من اليوم الأول لدورة الطمث.
2 - إذا لم يتم تخصيب البويضة، فيجب أن تبدأ الفترة التالية بعد حوالي 14 يوماً من الإباضة؛ هاتان الفترتان اللتان تبلغ مدتهما 14 يوماً تشكلان دورة مدتها 28 يومًا.
3 - إذا تم تخصيب البويضة، يحدث الانغراس عموماً في حوالي 9 أيام (متوسط 6 إلى 12 يوماً) بعد الإباضة. وبمجرد أن يتم الغرس، سيبدأ إفراز هرون الحمل (من 20 إلى 26 يوماً من الدورة).
تعرّفي إلى المزيد: نصائح لتجنب رائحة الفم الكريهة أثناء الحمل

خطوات قبل استخدام الاختبار

اقرأي جميع التعليمات بعناية

1 – اشتري اختبار الحمل من متجر كبير، تتجدد فيه البضاعة بسرعة.
2 - تحققي من تاريخ انتهاء الصلاحية في الاختبار، وإذا قمت بتخزينه، خاصة في منطقة مثل الحمام (حيث يصبح دافئاً أو رطباً)، فيفضل أن تشتري واحداً جديداً.
3 - اقرأي جميع التعليمات بعناية (لأنها قد تكون مختلفة بين علامة تجارية وأخرى). إذا كانت لديك أي أسئلة حول كيفية إجراء الاختبار أو تفسير النتائج، يمكنك الاتصال بالصيدلاني.
4 -. بالإضافة إلى مجموعة الاختبار، ستحتاجين إلى ساعة وسطح مستوٍ، وربما كوب نظيف لتجميع البول.

خطوات اختبار الحمل في منزلك

يجب إجراء اختبار الحمل في الصباح

1 – يجب إجراء الاختبار في الصباح. حيث يكون بولك أكثر تركيزاً في هذا الوقت. إذا كنت حاملاً، فسيحتوي بولك في الصباح الأول على كمية من هرمون hCG أعلى نسبة مما إذا تبولت في وقت لاحق من اليوم.
2 - للبدء، اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون. ثم أزيلي اختبار الحمل من غلافه المعدني. وتبولي في كوب تجميع أو مباشرة على عصا اختبار الحمل. ستمنحك بعض الاختبارات خيار جمع البول في كلتا الحالتين.
3 - إذا تطلب الاختبار منك التبول مباشرة على العصا، فضعي جانب عصا الاختبار مع طرف الامتصاص في مجرى البول مع قومي بتوجيه نافذة النتيجة لأعلى. تبولي عليه لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ (أو أي وقت يذكر في الاتجاهات).
4 - إذا كنت قد جمعت البول في كوب، فاستخدمي القطارة المرفقة لوضع كمية صغيرة من البول على الاختبار. إذا لم يوفر الاختبار الذي اشتريته قطارة، يمكنك استخدام كوب تجميع، اغمسي نهاية اختبار الحمل الماصة في كوب البول وثبتيها في مكانها لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ.
5 - ضعي عصا اختبار الحمل على سطح مستوٍ وجاف بحيث تكون "نافذة النتائج" متجهة لأعلى. ستخبرك التعليمات بعدد الدقائق لانتظار ظهور النتائج. يمكن أن يتراوح هذا من دقيقة إلى خمس دقائق، على الرغم من أن بعض اختبارات الحمل المنزلية قد تستغرق ما يصل إلى 10 دقائق لتحصلي على نتيجة دقيقة.
6 - سيكون هناك على الأرجح "نافذة تحكم" في الاختبار بالإضافة إلى نافذة النتائج. حيث تصبح نافذة التحكم أكثر قتامة مع مرور البول. ستعرض معظم نوافذ التحكم سطراً أو رمزاً لتوضيح أن الاختبار صالح. إذا لم يظهر مؤشر التحكم هذا، فمن المحتمل جداً أن يكون الاختبار غير صالح أو لم يعمل بشكل صحيح.
7 - بمجرد مرور الوقت المطلوب، يمكنك التحقق من النتائج. ضعي في اعتبارك أن الاختبارات المختلفة قد تعرض النتائج بشكل مختلف، لذا تأكدي من قراءة التعليمات والشكل أو الرمز الذي يجب أن تبحثي عنه. الأمثلة تشمل:
خط وردي أو أزرق
علامة زائد أو ناقص حمراء
تغير لون النافذة أو في البول في الاختبار
عبارة "حامل" أو "ليست حامل"
إذا ظهر أي سطر أو رمز أو علامة في نافذة النتائج، يمكنك اعتبار نتيجة اختبار الحمل المنزلي إيجابية. حتى لو كان الخط ضعيفاً. حيث يمكنك تحديد موعد مع الطبيب لتأكيد الحمل والبدء في رعاية ما قبل الولادة.
8 - تكون نتيجة الاختبار دقيقة فقط إذا رأيت المؤشر خلال الفترة الزمنية المحددة. إذا كانت التعليمات تنص على الانتظار لمدة ثلاث دقائق، وإذا استمر الاختبار لفترة طويلة، فإن ظهور أي سطر أو رمز أو علامة بعد الفترة الزمنية المحددة في التعليمات لا يعتبر نتيجة اختبار حمل إيجابية.
تعرّفي إلى المزيد: 9 حقائق غريبة عن الحمل ستذهلكِ!

ماذا أفعل إذا كانت نتيجة الاختبار سلبية؟

يجب عليك إعادة الاختبار خلال 3 إلى 5 أيام

إذا أعطاك اختبار الحمل المنزلي نتيجة سلبية، لكن دورتك الشهرية لازالت منقطعة، فيجب عليك إعادة الاختبار خلال 3 إلى 5 أيام. إذا حدث التبويض في وقت متأخر من دورتك الشهرية أو لم تحسبي تاريخ الإباضة بشكل صحيح، فربما تكونين قد أجريت اختبار الحمل في وقت مبكر جداً للحصول على نتيجة اختبار إيجابية. في وقت ترتفع فيه نسبة هرمون الحمل، هذا هو السبب في أن بعض مجموعات أدوات اختبار الحمل المنزلي تأتي مع أكثر من اختبار لتعيدي التجربة من خلاله.
وإذا لم تأت دورتك الشهرية ولا تزالين تحصلين على نتيجة اختبار سلبية، فيجب عليك تحديد موعد مع طبيبك لمعرفة ما إذا كان هناك مشكلة.

 

22