اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأحوال المدنية تطلق خدمة تقدير لدعم ذوي الإعاقة داخل المملكة

الأحوال المدنية تطلق خدمة تقدير
الأحوال المدنية تطلق خدمة تقدير

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تقديم خدمة جديدة للمواطنين والمواطنات غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية، على أن يتم تقديم الخدمات الخاصة بالهوية الوطنية لهم في أماكن تواجدهم.

وعبر حسابها الرسمي على تويتر نشرت تغريدة توضح مفهوم الخدمة الجديدة مرفقة بصورة توضيحية للفئات المستهدفة منها، بجانب وصف الخدمة، وطرق التسجيل بها، وجاء نص التغريدة ليتضمن «تسعد الأحوال المدنية بخدمة ذوي الإعاقة من خلال خدمة تقرير».

مفهوم خدمة تقرير

في خدمة مخصصة للمواطنين والمواطنات الغير قادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية ويتم خلالها تقديم خدمات الهوية الوطنية لهم في أماكن تواجدهم.

الفئات المستهدفة من الخدمة

- كبار السن.

- المرضى.

- ذوي الإعاقة الغير قادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية.


وصف الخدمة

تتمثل في زيارة موظف أو موظفة الأحوال المدنية لمكان توجد طالب الخدمة وتقديم خدمات الهوية الوطنية لهم، كإصدار أول أو تجديد أو بدل فاقد أو تالف لبطاقة الهوية الوطنية بكل يسر وسهولة.

طريقة التقديم في خدمة تقدير

يمكن للمواطنين والمواطنات أو ذويهم طلب الخدمة من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية.

كما أشارت الأحوال المدنية في وقت سابق إلى ضرورة الإبلاغ عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية من خلال منصة أبشر للإبلاغ غن الوثائق المفقودة، كما أوضحت أن إصدار الهوية الوطنية للذكور والإناث إجباري عند إتمام 15 سنة، ويكون اختياري من سن 10_15 سنة.