مع بداية الفصل الدراسي الثاني.. تعليم الرياض يشهد انتظام الطلاب والطالبات حضوريا و عن بعد

الإدارة العامة للتعليم بالرياض - الصورة من واس
الإدارة العامة للتعليم بالرياض - الصورة من واس
الإدارة العامة للتعليم بالرياض
الإدارة العامة للتعليم بالرياض
الإدارة العامة للتعليم بالرياض - الصورة من واس
الإدارة العامة للتعليم بالرياض
2 صور

مع بدء انطلاق الفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ، انتظم اليوم الموافق الأحد 5 ديسمبر أكثر من مليون طالب وطالبة بمدارس الإدارة العامة للتعليم داخل منطقة الرياض، وسط استعدادات وتجهيزات من أجل حضور الطلاب في المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وكذلك الحال نسبة للطلاب في المرحلة الابتدائية عبر منصة مدرستي.

ووفقًا لما جاء بوكالة الأنباء السعودية، تم تسليم الطلاب والطالبات المقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، في وجود الإجراءات الوقائية لاستكمال رحلتهم التعليمية، وحرص مشرفو ومشرفات تعليم الرياض على القيام بزيارات ميدانية لمتابعة انضباط الطلاب والطالبات، كما تابع المشرفون منصة مدرستي للتأكد من سير العملية التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية بشكل منسق ومنتظم.

من جانبه، أكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، على اهتمام الإدارة بتوفير كافة التجهيزات التي تخص المدارس في وجود الإجراءات الاحترازية للوقاية وضمان سلامة الطلاب والمعلمين من فيروس كورونا المستجد ومتحوراته.

واسترسل «الوهيبي» حديثه مشددًا على أن الإجراءات الوقائية والجهود التي بذلها منسوبي المدارس، معلمين وإداريين، أثناء الفصل الدراسي الأول، ساهمت بشكل فعال اندماج الطلاب والطالبات في فصولهم، الأمر الذي أثر بشكل إيجابي على مستواهم وتحصيلهم.

واختتم حديثه مشيرًا إلى ضرورة تطبيق وسائل وطرق الوقاية المعتمدة من وزارة الصحة في جميع المرافق التعليمية، لتجاوز تلك الجائحة العالمية بشكل آمن وسلام.