اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التخصصات الصحية السعودية تُطلق خدمة "حياد" لإنصاف المتظلمين

التخصصات الصحية السعودية تُطلق خدمة "حياد" لإنصاف المتظلمين
التخصصات الصحية
الخدمة مخصصة للنظر في اعتراضات المتظلمين من القرارات بشكل إلكتروني
خدمة حياد - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
التخصصات الصحية السعودية تُطلق خدمة "حياد" لإنصاف المتظلمين
الخدمة مخصصة للنظر في اعتراضات المتظلمين من القرارات بشكل إلكتروني
2 صور

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إطلاق خدمة التظلمات الإلكترونية "حياد" التي تعني بمراجعة القرارات النهائية الصادرة من الهيئة تجاه الممارسين الصحيين أو المتدربين في برامج الهيئة أو المؤسسات المستفيدة من خدمات الهيئة.

تسهيل الإجراءات

وأوضح مدير المركز الإعلامي والمتحدث الرسمي للهيئة فهد القثامي، أن الخدمة مخصصة للنظر في اعتراضات المتظلمين من القرارات بشكل إلكتروني لتسهيل إجراءات الراغبين بالتقدم بطلب إلغاء أو تعديل قرار نهائي صدر بحقهم، مثل قرار رفض القبول في البرامج التدريبية، وغيرها من القرارات النهائية الأخرى الصادرة عن الهيئة.

شروط الخدمة

وأضاف، أن الخدمة تشترط صدور قرار نهائي من الهيئة بحق المتظلم، وأن يكون قد اعترض على القرار النهائي لدى الإدارة المختصة بالهيئة، وأن يكون المتقدم ذا صلة مباشرة في القرار النهائي، وأن لا تكون هناك قضية منظورة في المحكمة مقامة على نفس موضوع التظلم، وأن لا يكون صدر بحقه حكم قضائي بنفس موضوع التظلم.

وأكد القثامي، أن خدمة “حياد” تدرس قانونية الطلب بعد استكمال وثائقه، ومن ثم تعرضه على اللجنة الدائمة للنظر في التظلمات وهي لجنة محايدة وفقاً للائحة التظلمات المنشورة على موقع الهيئة الإلكتروني.

وفي وقت سابق أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية فتح باب القبول والتسجيل لبرنامج (فني رعاية مرضى) المنتهي بالتوظيف 2022م في (القطاع الخاص)، وذلك وفقاً للتفاصيل الموضحة أدناه.

ما هو برنامج فني رعاية مرضى؟

يؤهل برنامج فني رعاية المرضى خريجي هذا البرنامج من العمل كمساعدين مستقلين لأخصائي التمريض من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية، سواء مراجعي العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

من هو فني رعاية مرضى؟

يساهم فني رعاية المرضى في مساعدة أخصائي التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السريرية، وتدوين كافة البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة.