اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التأمينات الاجتماعية السعودية تطلق خدمة الزيارة الافتراضية.. وهذه أهدافها

التأمينات السعودية تطلق خدمة الزيارة الافتراضية
مؤسسة التأمينات الاجتماعية
تمّكن الخدمة العميل من الاستفادة من خدمات الفروع افتراضياً
انفوغراف التأمينات الاجتماعية - من حساب المؤسسة على تويتر
التأمينات السعودية تطلق خدمة الزيارة الافتراضية
تمّكن الخدمة العميل من الاستفادة من خدمات الفروع افتراضياً
2 صور

في إطار تحقيق التميّز الرقمي، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن إطلاق خدمة "الزيارة الافتراضية"، أحدث خدمات المؤسسة الإلكترونية، التي تمّكن العميل من الاستفادة من خدمات الفروع افتراضياً ودون تكبُد عناء الزيارة وذلك ضمن جهودها في تحقيق التميّز الرقمي وإثراء تجربة العميل من خلال الخدمات الرقمية الاستباقية والمتكاملة.

أهداف خدمة الزيارة الافتراضية

وتأتي هذه الخدمة امتداداً لحرص التأمينات الاجتماعية على تمّكين العملاء من تنفيذ الخدمات والمعاملات إلكترونياً عبر بوابة الخدمات الإلكترونية والتطبيق، وفي حال الحاجة إلى زيارة أحد فروع ومكاتب المؤسسة فإنه يمكن للعميل الاستفادة من الزيارة الافتراضية والتواصل مع موظف خدمة العملاء بالصوت والصورة، ومشاركة الشاشة ورفع الملفات المطلوبة مباشرة خلال اللقاء، وإنهاء المعاملات والخدمات المختارة.

الخدمة متاحة بالعربية والإنجليزية

وتحقيقاً لشمولية جميع العملاء في الخدمات الإلكترونية بيّنت المؤسسة عن إتاحتها للخدمة باللغتين العربية والإنجليزية، كما يمكن للعملاء ” الصم” اختيار خيار التحدث مع الموظف بلغة الإشارة لإتمام معاملاتهم بكل يسر وسهولة.

يُذكر أن التأمينات الاجتماعية تُتيح للعملاء إنجاز خدماتهم ومعاملاتهم إلكترونياً عبر باقة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة على البوابة الإلكترونية والتطبيق وهي إحدى الجهات الحكومية الحاصلة على مراكز متقدمة في قياس التحوّل الرقمي الحكومي التاسع التابع لهيئة الحكومة الرقمية، الذي يقيّم الجهات الحكومية ومدى تطور رحلتها نحو التحوّل الرقمي وفق أفضل الممارسات والمعايير.

ومؤخرًا قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتوجيه العديد من الرسائل المختلفة للتعريف بحقوق المشترك في فرع المعاشات.

وتضمنت الرسائل التوعوية الآتي:

• تعريف وتوضيح للعديد من الحقوق والمنافع، كمعرفة نسبة الاشتراك في النظام حيث يتم استقطاع نسبة 10% من الأجر الأساسي مع بدل السكن والعمولات والنسب المئوية من الأرباح والمبيعات، وتمثل 9% نسبة الاشتراك عن نظام المعاشات، ونسبة 1% عن نظام التعطل عن العمل، أما صاحب العمل فيتحمل إضافةً إلى ذلك نسبة 2% عن نظام الأخطار المهنية ليصبح إجمالي ما يتحمله 12%.

• توضيح للحالات التي يستحق فيها المشترك المعاش التقاعدي، عند بلوغ سن الستين وتوفر مدة اشتراك لا تقل عن 10 سنوات، أو عند توفر مدة اشتراك لا تقل عن 300 شهر دون اشتراط للسن مع ترك العمل، والمدة المطلوبة لاستحقاق المعاش لأفراد أسرة المشترك المتوفى، وكيفية توزيع المعاش بالتساوي على أفراد الأسرة المستحقين بعد وفاة صاحب المعاش.

• التعريف باستحقاق منحة الزواج التي تصرف للمرأة المستفيدة من معاش المشترك المتوفى في حالة زواجها.

ويأتي ذلك في سياق الحملات المتكررة التي تقوم بها مؤسسة التأمينات الاجتماعية لنشر الوعي التأميني بين عملائها وتنمية الثقافة التأمينية التي تمكنهم من معرفة حقوقهم والمحافظة عليها.