اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيفية استخدام الجنسنج للبشرة

خلطات طبيعية للبشرة
كيفية استخدام الجنسنج للبشرة
خصائص الجنسنج الجمالية
الجنسنج
يُساعد الجنسنج على تبييض البشرة
خلطات طبيعية
كيفية استخدام الجنسنج لعلاج مشكلات البشرة
خلطات طبيعية للبشرة
الجنسنج
خلطات طبيعية
4 صور

تمتاز معظم الأعشاب الطبيعية بخصائص جمالية رائعة، لا سيما في العناية بالبشرة وعلاج مشكلات البشرة واستعادة شبابها وحيويتها. ومن أهمها عشبة الجنسنج. اكتشفي مع "سيدتي.نت" كيفية استخدام الجنسنج للبشرة.

كيفية استخدام الجنسنج للبشرة

كيفية استخدام الجنسنج لعلاج مشكلات البشرة

إليك، كيفية استخدام الجنسنج في خلطات طبيعية لعلاج مشكلات البشرة التي تؤرق جمالك.

الجنسنج لعلاج الهالات السوداء

يُساعد الجنسنج في التخلّص من انتفاخ المنطقة المحيطة بالعينين، ويقلل من ظهور الهالات السوداء ويُفتّح لونها، وذلك من خلال خلط زيت نبات الجنسنج مع زيت عباد الشمس، أو خلطه مع العسل، ووضع هذه الخلطة على الوجه وبشكل أسبوعي ومنتظم.

الجنسنج لعلاج البقع الداكنة

يعمل الجنسنج في معالجة شوائب الوجه والتخلص من البقع السوداء في البشرة، وذلك من خلال تحضير التونر الخاصّ بكِ عن طريق مزج زيت الجنسنجمع إحدى هذه المكوّنات: الماء، العسل، أو زيت دوّار الشمس. استخدميه مرّتين يوميّاً.

تابعي المزيد: برنامج سكر بنات : خلطات الزبادي لتبييض البشرة

الجنسنج لمحاربة التجاعيد

يُساعد الجنسنج على التخلص من خلايا الجلد الميتة، واستبدالها بخلايا أخرى جديدة، وذلك عن طريق زيادة نسبة الأوكسجين في الخلايا؛ نظراً لغناه بمُضادات الأكسدة، والمعادن والفيتامينات. هذه العناصر تُحفّز إنتاج الكولاجين داخل الطبقة الباطنيّة من الجلد وبالتالي تعمل على شدّ الوجه ومحاربة التجاعيد. وأيضاً التخلص من الجذور الحرة، التي تحدث نتيجة التعرّض المستمر لأشعة الشمس وللتلوث البيئي. استخدميه كقناع أسبوعي، من خلال مزج الجنسنج مع مكوّنات طبيعيّة أخرى مثل العسل، البيض، اللّبن.

إذا كانت بشرتكِ جافّة: امزجي ملعقة صغيرة من بودرة الجنسنج مع صفار بيضة، ضعي الخليط على البشرة واغسليه بعد أن يجف.

إذا كانت بشرتكِ دهنيّة: امزجي ملعقة صغيرة من بودرة الجنسنغ مع بياض بيضة واحدة. ضعي المزيج على الوجه واغسليه بعد أن يجف بالماء الفاتر.

تابعي المزيد: أهم أسباب البشرة الجافة وكيفية حمايتها في الشتاء

الجنسنج لتبييض البشرة

يُساعد الجنسنج على تبييض البشرة

يعمل الجنسنج على إنعاش البشرة وتنظيفها من الملوثات المختلفة، وحمايتها من تأثير الأشعة الضارة المنبعثة من مصادر: الشاشات الإلكترونية، والشمس. بالإضافة الى منح البشرة النضارة والرونق المطلوب، فضلاً عن تفتيح البشرة والتخلص من الخلايا الميتة التي قد تجعل البشرة تبدو داكنة، وتحفيزها لتبدأ خلاياها بالتجدد، لإحتوائه على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وقدرته على تقوية الدورة الدموية من خلال زيادة كمية الأكسجين في الدم. وذلك من خلال مزج ربع ملعقة صغيرة من بودرة الجنسنج مع كريم الترطيب الخاص بكِ. استخدميه مرّتين يوميّاً.

الجنسنج لعلاج حب الشباب

يفيد نبات الجنسنج في علاج مختلف مشاكل الشباب، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية للبشرة، لإحتوائه على مواد خاصة تعمل على توازن مستويات الهرمونات في الجسم. وذلك من خلال خلط ملعقة من مسحوق الجنسنج مع كوب من المياه الساخنة. يترك مزيج الجنسنج والماء حتى يبرد. يتم مسح البشرة ليلاً بقطنة تم تبليلها بماء الجنسنج، ويغسل الوجه في صبيحة اليوم التالي بمياه دافئة.

الجنسنج في سطور:

خصائص الجنسنج الجمالية

الجنسنج هو عبارة عن نبتة عشبيّة صحية، وهي نوع من أنواع الأعشاب المغذية التي تنتمي إلى أحد عشر نوعاً من النباتات المعمرة والبطيئة النمو. وينمو هذا النوع من النباتات بشكل كبير في سيبيريا وكوريا وشمال الصين. للجنسنج أنواع مختلفة، من أهمها الجنسنج الأمريكي والجنسنج الآسيوي.

يتميز الجنسنج بتعدد فوائده العلاجيّة، وبدخوله في مجال الصناعات مثل صناعة الصابون ومستحضرات التجميل، وبدخوله في صناعة مشروبات الطاقة؛ نظراً لاحتوائه على مواد منشطة للجسم.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: 3 خطوات لترطيب البشرة بعمق