عناوين جذابة عند السياحة في مدينة بورتو البرتغالية

بورتو
عناوين جذابة عند السياحة في مدينة بورتو البرتغالية
ساحة ليبرداد
ساحة ليبرداد
بالاسيو دا بولسا
بالاسيو دا بولسا
جسر دوم لويس
جسر دوم لويس
بورتو
ساحة ليبرداد
بالاسيو دا بولسا
جسر دوم لويس
4 صور

تتميز مدينة بورتو البرتغالية بالتلال المرصوفة بالحصى والواجهات المكسوة بالبلاط الملون وسقوف التراكوتا، وهي وجهة مريحة تمزج بين جاذبية العالم القديم والجديد. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في بورتو.

جسر دوم لويس

جسر دوم لويس

تمتد المساحات المعدنية ذات الطابقين لجسر دوم لويس عبر نهر دورو من بورتو إلى فيلا نوفا دي جايا، وقد صممها تيوفيل سيريغ، طالب غوستاف إيفل الذي وضع أيضًا الخطط لجسر دونا ماريا بيا القريب. عندما تم الانتهاء من جسر دوم لويس في عام 1886، كان أطول جسر منفرد في العالم بارتفاع 564 قدمًا، وكان يدعم وزن 3045 طنًا من الفولاذ.
شكل الجسر خطوة مهمة إلى الأمام في النمو الاقتصادي لبورتو، كما كان من قبل، كانت الممرات الوحيدة عبر النهر هي القوارب التي كانت متماسكة معًا. اليوم، يحمل السطح السفلي للجسر السيارات بينما يستخدم المترو الخط D المستوى العلوي ويحتوي على ممر للمشاة يوفر إطلالات عبر النهر. منذ أواخر القرن التاسع عشر، انضمت أربعة جسور أخرى إلى جسر دوم لويس الأول ودونا ماريا بيا في عبور نهر دورو؛ يمكن رؤيتهم جميعًا بشكل أفضل من خلال رحلة نهرية في رابيلو خشبي تقليدي.

تابعوا المزيد: باربادوس وجهة شاطئية جذابة

بالاسيو دا بولسا

بالاسيو دا بولسا

هو قصر رائع من القرن التاسع عشر في قلب المركز التاريخي للمدينة المدرج في قائمة اليونسكو. أعجوبة العمارة الكلاسيكية الجديدة وغارقة في التاريخ، استضافت قاعات الاحتفالات الكبرى فيها أفراد العائلة المالكة مثل الملكة إليزابيث الثانية على مر السنين.
اليوم، بالاسيو دا بولسا مفتوح للجمهور من خلال الجولات المصحوبة بمرشدين فقط ويمكن للزوار استكشاف عدد من غرفه الفخمة. تشمل المعالم البارزة قاعة الأمم، بمجموعتها من الأعلام الدولية؛ الأرضيات الخشبية الرائعة والسلم الضخم الضخم بالثريات البرونزية المتلألئة. نقطة جذب النجوم بلا منازع هي الغرفة العربية المبهرة، حيث الديكور الأرابيسك والأعمدة المذهبة مستوحاة من قصر الحمراء الشهير في غرناطة، وتقام الحفلات الموسيقية على مدار العام

تابعوا المزيد: 24 ساعة في كراكوف

ساحة ليبرداد

ساحة ليبرداد

تقع ساحة ليبرداد في الطرف الجنوبي من شارع Avenida dos Aliados المهيب في بورتو، والتي بدأت حياتها في أواخر القرن الثامن عشر عندما بدأت المدينة في التوسع خارج أسوار العصور الوسطى. إذا كنت تقف في وسط الساحة، فستحصل على مناظر خلابة لبعض الرموز المعمارية في بورتو.

كاسا دا موسيكا

يعد كاسا دا موسيكا أحد أفضل مناطق الجذب في بورتو لعشاق الموسيقى والهندسة المعمارية على حدٍ سواء. تضم قاعة حفلات واسعة تتسع لـ 1300 مقعدًا تستخدمها أوركسترا بورتو الوطنية. يقدم المطعم الموجود على السطح خيارات عشاء منوعة مع إطلالات لا تقاوم.

تابعوا المزيد: 48 ساعة.. في رحلة شتوية رومانسية إلى براغ